مصطفى وزيري: «رمسيس وذهب الفراعنة» دعاية للسياحة المصرية.. ويسير على خطى الفرعون الذهبي

مصطفى وزيري في معرض رمسيس وذهب الفراعنة
مصطفى وزيري في معرض رمسيس وذهب الفراعنة

رسالة باريس: محمد البهنساوي

بذل الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار جهدا كبيرا فى التجهيز للمعرض منذ بدايته وحتى الافتتاح، وأشادت الشركة المنظمة بجهود الدكتور مصطفى وزيري فى مساندتهم لإقامة، وإنجاح المعرض وتسهيل كافة العقبات أمام اقامته.

ومن جانبه اكد الدكتور وزيرى أن كل المؤشرات، تؤكد أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة فى باريس سوف يحقق نجاحا كبير متخطيا كافة الأحداث الثقافية فى فرنسا ، مشيرا الى الاقبال الكبير على المعرض فور افتتاحه والعدد الكبير الذى تم بيعه اون لاين من تذاكر الدخول.

اقرأ أيضًا | محمد البهنساوي يكتب من باريس: إقبال فرنسي كبير.. وبيع 160 ألف تذكرة في رحلة البحث عن مليون زائر

وأشار «وزيري»، إلى أن قاعة « لافيليت «التى تستضيف المعرض كانت قد شهدت نجاح معرض «توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي» الذى أقيم خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر عام 2019، واستقبل وقتها ما يقرب من مليون و400 ألف زائر محطماً بذلك الرقم القياسي فى تاريخ تنظيم الفعاليات الثقافية فى فرنسا ، وتوقع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن يتجاوز عدد زوار المعرض الحالي مليون زائر تقريبًا مؤكدًا أن باريس من البلاد العاشقة للحضارة المصرية وأن تلك المعارض الفرعونية الدولية تساعد على الترويج السياحى بشكل كبير.

وأشار «وزيري»، إلى أن معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» افتتح أولى محطاته فى نوفمبر 2021 بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية، ثم انتقل إلى ثانى محطاته بمتحف دى يونج بمدينة سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.