مؤشر منظمة الأغذية والزراعة يرصد زيادة أسعار اللحوم عالميا خلال شهر مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصد مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية، الأسعار العالمية وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة زيادة طفيفة لأسعار اللحوم 113.0 نقطة في مارس (0.9 نقاط و0.8% عن مستواه في فبراير ولكنه تراجع بمقدار 6.3 نقاط (أي 5.3 % عن مستواه المسجل قبل عام واحد.

وفي مارس ارتفعت أسعار لحوم الأبقار، متأثرة بارتفاع الأسعار الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المتوقع أن ينخفض المتاح من الماشية في الأشهر المقبلة.

وارتفعت أسعار لحوم الخنزير قليلًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع الأسعار في أوروبا بسبب استمرار محدودية العرض وزيادة الطلب قبل عيد الفصح .

اقرأ أيضا |«الفاو»: 10.7% زيادة في أسعار الألبان عالميا مقابل مستويات أسعار 2022

وعلى النقيض من ذلك، انخفضت أسعار لحوم الدواجن للشهر التاسع على التوالي بسبب ضعف الطلب العالمي على الاستيراد، على الرغم من التحديات التي يواجهها العرض وسط تفشي إنفلونزا الطيور على نطاق واسع في العديد من البلدان المصدرة الكبيرة.

كما انخفض متوسط أسعار لحوم الأغنام، ما عكس توقعًا بتراجع الأسعار المرتفعة المسجلة في فبراير، مدفوعًا بزيادة الطلب قبل عيد الفصح وتأثير حركات أسعار الصرف.

جدير بالذكر أن مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية يستخدم لقياس التغيّر الشهري في الأسعار الدولية لسلّة من السلع الغذائية الأساسية