عاجل

«في رمضان».. محل شهير يحقن الدواجن بالمياه لبيعها أزيد من وزنها الحقيقي بالغربية

 تموين الغربية يضبط محل شهير يقوم بغش الدواجن
 تموين الغربية يضبط محل شهير يقوم بغش الدواجن

كتب عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية، من كشف خدعة يقوم بها أحد محلات بيع الدواجن الشهيرة  بمدينة كفرالزيات يقوم بحقن الدواجن بالمياه بغرض الغش التجاري وبيعها بأوزان أكبر من وزنها الحقيقي لتحقيق ربح.


جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والمهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومكافحة جميع اساليب الغش التجاري للمواطنين.


وتم تشكيل حملة تموينية من ادارة تموين كفر الزيات برئاسة هيثم علام مدير إدارة التموين بكفرالزيات، بالاشتراك مع الطب البيطري وذلك للمرور بدائرة مركز كفر الزيات.


وتم ضبط  المسؤل عن أحد محلات بيع الدواجن الحية بمدينة كفر الزيات لقيامة بغش لحوم الدواجن وحقنها بالمياه بغرض الغش التجاري وتم التحفظ على عدد 30كيلو لحوم دواجن يشتبة في عدم صلاحيتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 
كما تم ضبط مصنع أسماك مدخنة رنجة، بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز كفرالزيات لمزاولة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة وكذا انتاج وعرض للبيع رنجة غير صالحة للاستهلاك الادمي وبها علامات فساد ظاهري وتم ضبط عدد 120صندوق رنجة باجمالي وزن 600 كيلو وتم التحفظ على هذة الكمية. 

و أسفرت الحملة عن أيضا عن تحرير عدد 3 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن لمخابز بلدية بمدينة كفر الزيات.

اقرأ أيضا| تموين الغربية يضبط 4 آلاف لتر سولار مدعم قبل البيع في السوق السوداء