ميمي جمال: سعيدة بمشاركتي في «علاقة مشروعة».. وياسر جلال «مُبدع»| حوار

ميمي جمال
ميمي جمال

يشهد موسم دراما رمضان هذا العام، مشاركة متميزة للفنانة ميمي جمال التي تقدم دور "الأم" كما عودتنا بخفة دمها وشخصيتها المبهجة في مسلسل "علاقة مشروعة"، فضلاً عن حضورها كضيفة شرف في مسلسل "رشيد".

وحاورت "بوابة أخبار اليوم" الفنانة ميمي جمال، لتكشف لنا كواليس أعمالها خلال الموسم الرمضاني 2023، وتعاونها مع الفنان ياسر جلال والفنانة داليا مصطفى ومي عمر.. وإلى نص الحوار:-

- في البداية.. ما الذي جذبك للمشاركة في الماراثون الرمضاني بمسلسلي علاقة مشروعة ورشيد؟

يوجد الكثير من العوامل التي جذبتني للمشاركة في مسلسل "علاقة مشروعة" وهي طريقة الكتابة وسرد القصة الدرامية والعمل مع الفنان ياسر جلال؛ فهو فنان مبدع وأكثر من رائع في عمله وأيضًا الكاتبة الجميلة المبدعة سماح الحريري تتميز بالجمل الحوارية الخفيفة والاجتماعية الأسرية، وكذلك المخرج خالد مرعي وهو مبدع وحريص على الاهتمام بالممثل وظهور العمل في أفضل حالاته.

- وماذا عن دورك في مسلسل رشيد؟

دوري في مسلسل "رشيد" ضيفة شرف وأظهر في 3 حلقات فقط وأنا لا يهمني كثرة الظهور ولكن ممكن أظهر مرة أو مرتين وأكون مؤثرة وهذا ما أسعى إليه.

- وماذا عن تعاونك مع الفنانة الفنانة مي عمر؟

بنتي الجميلة وهذا هو أول تعامل لي مع الفنانة مي عمر وهي بنوتة شيك ومحترمة للغاية وأخلاقها عالية وعكس ما يتوقعها الجمهور أنها متكبر وتهتم بالأزياء أكثر من الفن هذا غير صحيح فهي فنانة تهتم بالفن وبجمالها وأناقتها.. وأول موقف جمع بيني وبينها عندما رأتني لأول مرة أثناء التصوير احتضنتني وقبلتني وفي اليوم التالي زارتني في "الكرفان".. وأنا سعيدة للغاية بالتعامل معها.

- وماذا عن تعاونك مع الفنانة الفنانة داليا مصطفى؟

فنانة رائعة مبدعة فهي ابنتي وجمعني بها أكثر من عمل، حيث تتميز بالاهتمام بدورها وتحب عملها يظهر في أفضل حال ويوجد حالة من الكيمياء الفنية تجمعني بها.

- كيف تلقيتِ ردود الأفعال حول مسلسل "علاقة مشروعة"؟

فخورة بتعليقات الجمهور السلبية والإيجابية، لأن بدون تعليقات العمل يكون فاشل ولكن الناس أعجبت جدا بالمسلسل، وردود فعلهم قوية جدا.

- برأيك ما سر نجاح مسلسل  "علاقة مشروعة"؟

نجاح المسلسل يرجع إلى الحب والتفاهم بين فريق العمل وأن كل فنان مركز في دوره، والجو الأسري الذي يجمع كل الفنانين داخل العمل فذلك الحب والترابط الأسري يصل للجمهور.

- ما نوعية الأعمال التي لا تقبلها الفنانة ميمي جمال؟ 

أميل إلى الدراما أكثر كما أن السن له عوامل كثيرة، فأصبحت معظم الأدوار التي أقبلها هي "الأم.. والخالة.. والعمة"، غير كده أرفض الدور طبعًا.

- هل تفكري في تقديم أعمال تكون بطولتها المُطلقة لكِ؟

لا ليس في تفكيري ولكن إذا عرض عليَّ دور أم وهي أساس الموضوع أكيد لن أرفض.

- وما رأيك في المسلسلات القصيرة الـ15 حلقة خلال رمضان 2023؟

فكرة جيدة كما أن المؤلف أصبح لا يمط في اللأحداث ويقدم فكرة دسمة ومكثفة للمشاهد في وقت أقصر دون ملل، أفضل من المط في الحلقات.

- برأيك.. هل هناك أعمال تتعرض للظلم في السباق الرمضاني بسبب زحمة الدراما؟

طبعا يوجد أعمال تتعرض للظلم، ولكن الذي يقوم بتعويض هذا الظلم المنصات والتطبيقات التي تحرص على عرض المسلسلات دون إعلانات ودعاية وأيضًا العرض الثاني عن طريق المحطات التلفزيونية ولكن خارج السباق الرمضاني.

اقرأ أيضا|«عاليا» تفكر في إتمام الصلح بين أمجد وبثينة بالحلقة 10 من «علاقة مشروعة»