عاجل

راكوتز.. جسر الشيطان في ولاية سكسونيا | صور

جسر الشيطان في ولاية سكسونيا
جسر الشيطان في ولاية سكسونيا

يعد جسر راكوتز، هو أحد الجسور الأوروبية المعروفة باسم جسر الشيطان، الذي تم إنشاؤه بواسطة أبراج صخرية رفيعة ذات أعمدة بازلتية مثمنة الأضلاع، تدعم قوسًا مثاليًا لدرجة أنه يبدو أنه صنعه الشيطان نفسه في الواقع، وفقًا لبعض المعتقدات القديمة، لا يمكن لأي يد بشرية أن تبنيها.

اقرأ ايضا:«صناع البهحة».. فريق خيري لرسم الضحكة على وجوه أبطال السرطان| صور


يعتبر هذا الجسر موجود في قلب ولاية سكسونيا ، داخل منتزه أزاليا ورودودندرون كروملاو ، في بلدية جابلنز في ألمانيا. تم بناء هذا الجسر خصيصًا لإنشاء دائرة مثالية عندما ينعكس في الماء، وقد تم إنشاؤه عام 1860 بواسطة الفارسفريدريش هيرمان روتشكي ، مالك الأرض في المنطقة بأكملها ، الذي قرر ربط ضفتي النهر بعمل غير عادي وغريب إلى حد ما، نظرًا لكونه الممول الوحيد للحديقة بأكملها، حيث زرع الآلاف من عينات الأزاليات والرودوديندرون التي لا تزال تزدهر حتى اليوم ، فقد بدأ في تصميم جسر بدون درابزين أو حواجز ، وهو تصنيف معماري بعيدًا عن تلك المستخدمة في ذلك الوقت.

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، استمرت أعمال بناء جسر راكوتز ، نظرًا لخصوصية المشروع وغرابة مركزه ، لمدة 10 سنوات ، مما أدى على الفور إلى انتشار الشائعات الغريبة ، والمعتقدات الشعبية التي اقتنعت بتأكيد أن الجسر كان باب دخول الشيطان. وهو معنى رمزي صوفي ، الممر الذي يحد الحدود بين الجنة والجحيم ، وبالتالي يطلق عليه لقب جسر الشيطان.

تعتبر هذه الدائرة شبه الدائرة التي لا تشوبها شائبة ، والتي تنعكس في الماء ، تولد حلقة دائرية مثالية من أي وجهة نظر ، اليوم واحدة من أكثر الجسور غموضًا ورائعة في أوروبا.