الصناعة المحلية تتغلب على العالمية.. والفوانيس المصرية تتصدر الأسواق

فوانيس محلية
فوانيس محلية

شهدت سوق الفوانيس المصرية هذا العام رواج مستمر للعام الثاني على التوالي فقد تربعت فوانيس الصناعة المحلية على الأسواق بإنتاج أفضل من المستورد وأرخص مع دخول شهر رمضان المبارك تستمر شراء فوانيس الأطفال بمحافظة أسيوط وتألقت خلالها الصناعة المحلية بناتج كبير وصناعة متميزة وأسعار تنافس كافة الأسواق. 

اقرأ أيضاً:- محمد عبد الرحمن في سباق مع الموت بـ «كشف مستعجل»

قال يحي طلعت صاحب محلات لتجارة الفوانيس ولعب الأطفال إن هذا العام يشهد السوق المصري عدداً كبيراً جداً من تشكيلات الوانيس التي تلقي رواجاً مميزاً بالرغم من وجود التشكيلات المستوردة إلا أن المصري استحوذ على الأسواق بإنتاج أكبر من سابقه سواء الخشبية او البلاستيكية أو المعدنية. 

وأوضح  أن أسعار الفانوس المصري الأكثر إغراءً وتميزاً واختياراً بين الفوانيس على العموم، مشيراً إلي تطور كبير في الصناعة المحلية التي ساعدت في ذلك مع انخفاض الطلب على المستورد من الأساس وكل الطلب على المصري تحديداً مع زيادة التشكيلات التي تضخها المصانع والورش المصرية والتي تزدهر بتحسن الإنتاج ويزيد الطلب عليه. 


وتابع طلعت أنه مع استمرارية الإنتاجية ستتمكن السوق المصرية من تأكل الأسواق من المستورد، وتحتاج السوق المصرية زيادة الأهتمام بالمنتج المحلي والقضاء على أغلب المنتجات المستوردة وهو ما يشهده سوق لعب الأطفال أيضاً. 

انتشرت شوادر الفوانيس، والأسواق التي تحمل رائحة رمضان، وتغلبت الصناعة المحلية على العالمية والاستيراد، في فانوس رمضان الذي لا غني عنه يشتريه الغني والفقير.