الفنانة دينا: ابني لا يشاهد أعمالي لهذا السببl حوار

دينا
دينا

نورهان نبيل

تخوض الفنانة دينا سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل “حضرة العمدة” الذي تتعاون من خلاله مع روبي وبسمة وسميحة أيوب ووفاء عامر، ومن خلال هذا الحوار تكشف عن تفاصيل دورها وسر حماسها له ورؤيتها لسباق الدراما الرمضاني هذا العام .. وأهم طقوسها الرمضانية وحقيقة اعتزالها الفن وموقفها من الزواج مرة أخرى.

تشاركين في بطولة مسلسل “حضرة العمدة”.. ما الذي حمسك لهذه التجربة؟
السبب الرئيسي وراء حماسي قبل أي شيء هو الدور، لأنه مختلف عما قدمته من قبل، حيث أقدم دور فلاحة لأول مرة، والدور مختلف وغير تقليدي ولا يشبه أي شيء قدمته من قبل، كما أن “حضرة العمدة” مليء بالعناصر التي ستجعله واحدا من أهم الأعمال الدرامية هذا العام، فهو يضم نخبة كبيرة من الفنانين منهم روبي وبسمة وسميحة أيوب ووفاء عامر، والعمل بالكامل تحت قيادة المخرج عادل أديب ومليء بالأحداث المشوقة، وقصة العمل مختلفة لأنها تتحدث عن قصة تولي امرأة منصب “العمدة” في قريتها وهو ما ينتج عنه صراع كبير .

كيف كان استعدادك للشخصية ؟
لا أحب الكشف عن أي تفاصيل، ولا أجيد شرح الأدوار، وأحب أن أترك الجمهور يشاهد أفضل من الحكي، لكن كل ما أستطيع قوله أن المشاهد سيكون أمام عمل مختلف وغير تقليدي، وأجسد من خلاله دور شقيقة روبي بطلة العمل، وما أريد أن أقوله إن الإستعدادات للدور لم تكن سهلة على الإطلاق، خصوصا إتقان اللهجة الخاصة بالفلاحين التي احتاجت مني مجهود كبير .

 كيف تم ترشيحك لهذا الدور؟
عن طريق المخرج الأستاذ عادل أديب والمنتج ريمون مقار، وأعتز بثقتهما بي، كما أنني اكتفيت بهذا العمل الفني من أجل التركيز به، خصوصا أنه يحتاج مجهود كبير للغاية .

 كيف وجدت العمل مع باقي الفريق؟
في البداية أريد أن أؤكد أن عادل أديب هو كلمة سر خروج هذا المسلسل للنور بالشكل الذي أراه مميز جدا، فالعمل معه مريح، وكواليس المسلسل جميلة وهادئة ومريحة، ولا يجمعني بأبطال العمل إلا كل حب وإحترام وود، ومسلسل “حضرة العمدة” من الأعمال الفنية التي لن أنساها .

 ما أبرز طقوسك خلال شهر رمضان؟
في شهر رمضان أكون مشغولة بالتصوير، لكن إذا أنتهيت من تصوير كافة مشاهدي بشكل مبكر سأتواجد في المطبخ، لأنني أحب الطبخ في شهر رمضان، وأحب تقديم أكلات مصرية متنوعة ومختلفة، كما أحب تقديم أكلات من مطابخ مختلفة، فالمطبخ في رمضان له روح مختلفة، وأشعر أنني أمام تحدي في كل أكلة أقدمها، ومن أحب الأشياء لقلبي خلال شهر رمضان، العزومات، فأنا أحب أن ألتقي بأهلي وأصدقائي خلال الشهر الكريم، وأشعر بأجواء رمضان من خلال “اللمة الحلوة “كما يقولون .

 ما رأيك في الموسم الرمضاني الحالي؟
قوي ومليء بالمسلسلات الهامة لعدد كبير من النجوم، وموسم متنوع في أفكاره وقصصه، وأعتقد أن هذا أهم ما يميزه، لكني للأسف حتى هذه اللحظة لا أعلم المسلسلات التي سأتمكن من متابعتها، ولم أتخذ أي قرار بسبب انشغالي بالتصوير خلال هذه الفترة .

 هل يمكن أن تعتزلي الرقص من أجل التفرغ للتمثيل؟
غير صحيح، ولا أفكر إطلاقا في اعتزال الرقص، لكن إذا حدث واعتزلت بعد سنوات سيكون اعتزال الحفلات، لكن سأستمر في تدريب الفتيات بكافة أنحاء العالم، فأنا أحب التدريب، وأن أنقل ما نجحت به لغيري، وأجعله متمكنا في الرقص الشرقي .

 ما النصيحة التي يمكن أن تقدميها لأي فنانة ببداية مشوارها الفني؟
سواء كانت ممثلة أو راقصة أقول لها لا تشغلي بالك بأي شيء آخر سوى تطوير موهبتك والعمل على إخراج أفضل ما لديك، ولا تشغلي نفسك بأي أمور قد تعرقل نجاحك.

 هل ابنك متابع جيد لأعمالك الفنية؟
لا.. أغلب الأوقات يكون خارج مصر، ولا يتابع الفن المصري لانشغاله بدراسته وحياته في الخارج.

 هل هذا يعني أنك لا تستشيريه في اختياراتك الفنية؟
لا، لأنه لا يميل إلى الفن المصري، وليس لديه دراية بالدراما أو السينما في مصر، وأنا أحب إتخاذ قراراتي بنفسي فيما يتعلق بعملي وخطواتي الفنية .

 هل صحيح أنك لا تفكرين في الزواج مرة أخرى؟
هذا الكلام صحيح، فأنا وصلت لمرحلة لا أشعر بها أنني في حاجة لأي رجل في حياتي، وأشعر بأنني أفضل الآن بدون زواج أو إرتباط، وأركز فقط مع عملي وابني وعائلتي وأصدقائي .

 بعد سنوات طويلة من العمل بمجال التمثيل.. ما الدور الذي مازلت تحلمين بتقديمه؟
أتمنى وأحلم بتقديم أي عمل يدعم ويساند المرأة ويدافع عن حقوقها وأحلامها وأمالها، وأعتقد أن مسلسل “حضرة العمدة” يدعم هذه الفكرة بقوة.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  30/3/2023