أطفال في الرواق الأزهري| فعاليات في 54 مركز شباب للتحصين من الأفكار الهدامة

جانب من فعاليات الرواق الأزهرى بحضور عدد كبير من الأطفال
جانب من فعاليات الرواق الأزهرى بحضور عدد كبير من الأطفال

محاضرات تحت عنوان «الصيام والأخلاق»، شهدها رواق الطفل والأسرة الذى ينفذه الرواق الأزهرى، الذى ينفذ تحت رعاية الأزهر الشريف وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتشمل فعالياته التوعوية ٥٤ مركز شباب بالمحافظات بواقع مركزين بكل محافظة.

ألقى المحاضرات، عدد من أعضاء لجان الوعظ بالمناطق الأزهرية بالمحافظات، بالتنسيق مع الإدارات الفرعية للرواق الأزهرى بالمحافظات.
وأوضح د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهرى، أن محاضرات ملتقى الطفل والأسرة تحظى بإقبال كثيف على علماء الأزهر من قبل جميع فئات المجتمع وليس الأطفال فقط، وهذا يدل على تعطش الناس لمنهج الأزهر ولعلمائه ولوسطيته واعتداله.


وأكد د.هانى عودة أحد المحاضرين، أن هذه اللقاءات تهدف إلى إعادة الشباب إلى تعاليم الدين الإسلامى الحنيف وتحصينهم من الأفكار الهدامة التى غزت عقولهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مضيفا أنه يتابع وبصفة مستمرة هذه الأنشطة الأسبوعية، مؤكدا على أن الخطط الموضوعة استهدفت كل القضايا المعاصرة وطريقة مناقشتها وحلها بالمنهج الأزهرى الوسطى الذى يمثل صحيح الدين.


وأشار إلى أن هذه الملتقيات تأتى فى إطار تنفيذ خطة بروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة والذى تم توقيعه فى أغسطس الماضى، إذ تم الاتفاق على أن تُتيح الوزارة مراكز الشباب لديها لاستضافة أنشطة الرواق الأزهرى التثقيفية والتوعوية التى تستهدف النشء فى المقام الأول، وأوضح أن هذه الملتقيات تأتى حرصًا من مؤسسة الأزهر وإمامه الأكبر على إتاحة الفرصة أمام فئات المجتمع لتلقى الوعى الدينى والثقافى من منبع الأزهر الصافى طبقًا للمنهج الوسطى المعتدل الذى يمثل صحيح الإسلام .