خدمات مصرفية يمكنك القيام بها دون الذهاب للبنوك في رمضان 2023

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يفضل كثير من عملاء البنوك عدم الذهاب للبنك خاصة في نهار رمضان 2023، ولكن ما لا يعرفه البعض منهم أنه يمكن القيام بالعديد من الخدمات المصرفية من المنزل ودون الذهاب لأي فرع بنك تابع له.

وتوضح "بوابة أخبار اليوم" لقرائها الخدمات البنكية والمصرفية التي يستطيع القيام بها عملاء البنوك المصرية دون الذهاب للبنك.

وتوفر غالبية البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، عدد من الخدمات البنكية والمصرفية، منها خدمة الاشتراك الذاتي لخدمة الإنترنت، وتقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان غير مضمنة ومتابعة الطلب للعملاء من الأفراد، وتقديم طلب الحصول على قرض شخصي نقدي، وقرض سيارة غير مضمن ومتابعة الطلب للعملاء من الأفراد.

اقرأ أيضًا: البنوك المصرية تقدم هذه الخدمات المصرفية مجانا حتى نهاية مارس

كما يمكن للعملاء من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، الاستعلام عن البطاقات المدفوعة مقدما والتحويل من (حساب/بطاقة مدفوعة مقدما) إلى بطاقة مدفوعة مقدما أخرى لذات العميل، وخدمة التحويلات المتعددة (Multiple Transfer) والتي تتيح لكم إمكانية تنفيذ أكثر من تحويل (داخلي/محلي) في خطوة واحدة وبشكل أسرع، وخدمة التحويل لمرة واحدة (بدون إضافة مستفيد)، وطلب استعلام ائتماني (I-Score).

من ناحية أخرى توفر غالبية البنوك المصرية، عدد كبير من الخدمات المصرفية والبنكية من خلال التطبيق الالكتروني عبر المحمول، ومن خلاله يستطيع العميل القيام بعمليات التحويل بين حساباته البنكية والتحويل اللحظي لحساب اى عميل اخر سواء داخل البنك أو خارجه.

كما يستطيع العميل من خلال التطبيق الالكتروني للبنك التابع له القيام بشراء شهادة او ربط وديعة وفتح الحسابات بأنواعها المختلفة، واصدار البطاقات الائتمانية، ودفع أى مصروفات حكومية أو خاصة او مدفوعات الكترونية ودفع الفواتير المختلفة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية البنك المركزي المصري، لتحقيق الشمول المالي، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين واستهداف كافة فئات المجتمع بغرض دمجهم في النظام المالي الرسمي.