عاجل

في عيد ميلاد كندة علوش .. تعرف علي عمرها الحقيقي 

كندة علوش
كندة علوش

تحتفل اليوم ٢٧ مارس الفنانة الجميلة كندة علوش بعيد ميلادها ال ٤١ فهي من مواليد عام ١٩٨٢.
كندة علوش ممثلة سورية ولدت في مدينة حماة السورية، درست الأدب الفرنسي في المرحلة الجامعية ثم انتقلت إلى دراسة النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

بدأت مسيرتها الفنية كمساعد مخرج في المسرح والسينما في عددٍ من الأعمال المسرحية والسينمائية، قبل أن تدخل إلى عالم التمثيل.
كان الظهور الأول لها على شاشة التلفزيون عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي للمشاركة في المسلسل الاجتماعي “أشواك ناعمة” وذلك في عام 2005.

توالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ليس في الدراما السورية فحسب بل على صعيد الدراما العربية أيضًا، حيث حققت شهرةً واسعةً على صعيد العالم العربي بعد مشاركتها في الفيلم الأردني “الغرباء”، ومشاركتها بعد ذلك في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.
بدأت مشوارها الفني بعد تخرجها كمساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات كمسرحية "عشاء عيد ميلاد طويل" بالإضافة إلى عددٍ من الأفلام مثل فيلم "حفلة الصيد" للمخرج نبيل المالح وفيلم "المهد" للمخرج الهولندي هافال أمين.

وفي عام 2005 كانت  الانطلاقة الحقيقية لكندة إلى عالم التمثيل عند مشاركتها في مسلسل "أشواك ناعمة" للمخرجة رشا شربتجي إلى جانب العديد من ألمع نجوم الدراما السورية مثل سلمى المصري وسليم صبري وخالد تاجا وسلافة معمار وغيرهم، بالإضافة إلى ذلك شاركت في نفس العام في المسلسل الاجتماعي "أحقاد خفية"، والمسلسل التاريخي "الظاهر بيبرس"، ومسلسل السيرة الذاتية الذي يتناول قصة حياة الشاعر الكبير نزار قباني.

حياة كندة علوش الشخصية
تزوجت كندة سابقا من الكاتب والمخرج السوري فارس الذهبي حيث انفصلا بعد ٨ سنوات ،وتزوجت من الفنان المصري عمرو يوسف وانجبت منه بنت و ولد .

اقرأ أيضا|كندة علوش تهنئ منى زكي على «تحت الوصاية».. ماذا قالت؟