«جورج سيدهم» يعزم الفنانين على الإفطار في رمضان

 جورج سيدهم
جورج سيدهم

رمضان هو شهر الكرم والمحبة لم يفرق بين أحد وتجمع مائدة شهر رمضان الأحباب والأصدقاء والأقارب، دون النظر إلى اختلاف الديانة أو الجنس وخاصة في زمن الفن الجميل، وكان يستعد الفنانون للشهر بانتهاء الأعمال الفنية والدرامية حتى يتمكنوا من الابتعاد عن أماكن التصوير.

ومن أجمل مظاهر الوحدة الوطنية في شهر الكرم هى عزومة الفنان جورج سيدهم للفنانين في إحدى أيام الشهر الكريم كنوع من المحبة والألفة بين الفنانين بعضهم البعض.

جدير بالذكر أن جورج سيدهم، كان يجيد فن الارتجال والتحق بالمسرح الجامعي بعد أن أقنعه كل من حوله أنه يمتلك موهبة التمثيل ولموهبته الملموسة سرعان ما تقلد رئاسة فرقة «السمر» المسرحية بجامعة عين شمس.

كما كوّن جورج بالاشتراك مع سمير غانم والضيف أحمد فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" واستطاعت أن تعلن عن نفسها وسط أكبر الفرق المسرحية لكبار النجوم فرقة إسماعيل ياسين، وفرقة نجيب الريحاني، وفرقة المتحدين لنجم الكوميديا فؤاد المهندس، وتميزت أضواء المسرح بالتنوع في موهبة الثلاثي فلكل منه ما يميزه، إلا أن جورج كانت له مهاراته في استخدام تعبيرات وجهه، وحركاته الرشيقة على المسرح رغم بدانته.

ومن المحطات الحزينة في حياة جورج لحظة حريق مسرح «الهوسابير» الذي كان يملكه في مطلع التسعينات، مما أصابه بحزن شديد لم يستطع أن يتحمله، وأجرى عملية تغيير لأحد شرايين القلب، بعدها أعاد بناء المسرح من جديد.