عاجل

حدث في نهار رمضان| ذبح شاب بعد صلاة الفجر ومقتل مؤذن متطوع

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر المسلمين شهر رمضان كل عام، ليتضرعوا إلي الله بصيام الشهر الكريم إيماناً واحتساباً، وبإكثار الصلاة واطعام المساكين، الشهر الذي سلسلت الشياطين فيه وفتحت أبواب الجنه، لم يستغله أصحاب القلوب الضعيفة بالتقرب الي الله، لكن سبقت أيديهم عقولهم في ارتكاب الجريمة، وسنعرض في السطور التاليه أبرز الجرائم المرتكبة في نهار رمضان.

اقرأ أيضا | ضبط 127 طن منظفات مجهولة المصدر و17 ألف منتج بلاستيك بفواتير مضروبة | صور 

 

ذبح شاب بعد الخروج من المسجد

شهدت أولي ليالي الشهر الكريم، جريمة قتل بشعة علي يد مسجل خطر ذبح شاب بعد الخروج من صلاة الفجر في أول ليلة رمضان، وطعنه طعنه نافذة في الرقبة.

وكان تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من أهالي مدينة تمى الأمديد بنشوب مشاجرة بين شابين ومقتل أحدهما أمام المسجد.

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شاب يدعي "وهبة"، 30عامًا، وإصابة آخر يدعى "م" 31عامًا، وجرى استدعاء سيارة الإسعاف لنقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى تمى الأمديد، والمصاب إلى المستشفى تحت حراسة الشرطة.

وتبين من التحريات الأولية نشوب مشاجرة بين الشابين عقب خروجهما من المسجد وأداء الصلاة، بسبب وجود خلافات سابقة بينهما، واشتبكوا فيما بينهما، وأصاب المتهم المجني عليه بطعنة نافذة بـ"سكين" فى الرقبة، أودت بحياته في الحال، وتبين إصابة الثاني بجروح.حرر عن ذلك المحضر اللازم، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

قتل شاب للدفاع عن خطيبته

"كان فرحه بعد العيد"..قتل شاب علي 6 أشخاص تربصوا له وبيتوا النيه علي الخلاص منه، بعدما اعترض علي معاكسه خطيبته أثناء سيرهما فى الشارع، وقاموا بالتربص له أثناء توجهه إلى  المقهى وتعدوا عليه بالضرب وطعنه بالأسلحة البيضاء فسقط على الأرض مفارقا للحياة.

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب مشاجرة على أحد المقاهي بدائرة قسم شرطة السلام وسقط قتيل، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب وسط بركة من الدماء مصاب بعدة طعنات متفرقة بجسده، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

مقتل مؤذن متطوع

شهدت منطقة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، مقتل مؤذن متطوع لرفضه قيام شخص بالأذان بالمسجد على غير رغبة الرواد، فقام المتهم بقتل المجني عليه عقابا له لمنع والده من أداء الأذان.

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة يفيد مقتل إمام زاوية محمد حسن بالورديان.

انتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة قيام شخص شهرته "بوده"، مسجل جنائي، عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثاني أيام رمضان بقتل المجني عليه "ح.ع.أ.ال" مؤذن متطوع بزاوية "محمد حسن" بالورديان، طعنًا بسلاح أبيض.

وتوصلت التحريات إلى وجود خلافات سابقة بين المجني عليه ووالد المتهم، لرفضه قيام الأخير بالأذان بالمسجد على غير رغبة الرواد، وهو ما تحرر به محضر مسبقًا، فقام المتهم بقتل المجني عليه عقابا له لمنع والده من أداء الأذان.

قتل كلب بالساطور

انعدمت الرحمة من قلب صاحب محل جزارة، قتل كلب لتوافده الكثير علي محل الجزارة ولتخويف زبائنه، قال المتهم " الجزار" خلال جلسة التحقيق التي أجريت معه: «الكلب ده موجود في الشارع عندنا على طول، وكان بيدخل المحل كتير عشان طبعا إحنا محل جزارة»، مشيرا أنه طرده أكثر من مرة ولكنه كان يأتي كثيرا إلى المحل.

وتابع المتهم خلال جلسة التحقيق: «الكلب كان بيدخل المحل والزباين بتخاف منه، وكانوا بيمشوا من المحل بسببه، وعشان كدة كنت عاوز أخلص منه خالص، ومحستش بنفسي آخر مرة غير وهو غارق في دمه بعد طعنات كتيرة»، موضحا إلى أنه لم يجد أمامه في المرة الأخيرة سواء الساطور لإبعاده عن المحل، «مكنتش قاصد أقتله كنت عاوز ابعده بس».