على باب الوزير.. بنتى مظلومة

على باب الوزير  بنتى مظلومة
على باب الوزير بنتى مظلومة

امنية شوقى

 بكلمات يغلفها الأسي والحزن أرسل إلينا الأب رومان جرجس من الإسكندرية رسالة تحمل بين طياتها حزنا عميقا فى نفس الوقت املا فى أن تحصل ابنته على حقها فقد تعبت واجتهدت وبذلت من الجهد الكثير وان الاوان أن تقطف ثمرة تعبها .


يقول فى رسالته ابنتى مريم  حاصلة على بكالوريوس العلوم الطبية وقد  تم توزيع منشور من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية برئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحى إلى عدة محافظات ومن بينها محافظة الإسكندرية ومضمونه كالآتى فى إطار زيادة الحاجة للتعاقد مع كيميائيين جدد للعمل فى معامل الهيئة لنقص الموارد البشرية وحرص الهيئة على تقديم خدمة طبية متميزة لمنتفعى الهيئة ، ويرجى العلم أن قواعد المتقدمين للعمل فى معامل الهيئة من الكيميائيين طبقاً لتخصص البكالوريوس الحاصل عليه كالآتى بكالوريوس كليات العلوم الطبية قسم المختبرات الطبية وأن يكون المتقدم حاصلا على ترخيص مزاولة مهنة .ونظراً لذلك تقدمت نجلتى  مريم الحاصلة على البكالوريوس والقسم المطلوب سلفاً بالإضافة لتحضيرها ماجستير قسم  أورام  بمستشفى كرموز التابعة للتأمين الصحى . يضيف رومان وبالفعل تم اختبارها وتفوقت بامتياز وطلب منها الأوراق الخاصة للتعيين وبالفعل تقدمت بكافة الأوراق ومن بينها ترخيص مزاولة المهنة ووافقت على التعيين مديرة إدارة المعامل و مدير المستشفى وتم ارسال ملف نجلتى إلى إدارة استانلى للتأمين الصحى بالإسكندرية للسير فى التعيين .


إلا أننا فوجئنا بما لم يكن فى الحسبان و أن الملف ابنتى كاملاً قد بات حبيس الأدراج .. لذا قررت ان اضع مظلمتها على باب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى لمساعدة نجلتى فى تعيينها بمستشفى كرموز ومنحها حقها الطبيعى خاصة أنها نجحت فى جميع الاختبارات وقدمت جميع الأوراق المطلوبة  كما يوجد موافقة مديرة إدارة المعامل ومدير المستشفى المذكورة على التعيين .فهل من مجيب.