وزيرة الثقافة تنهي أزمة زوسر مرزوق

زوسر مرزوق
زوسر مرزوق

أنهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة أزمة الفنان التشكيلي والمخرج ومصمم الديكور المسرحي زوسر مرزوق، تدخلت الوزيرة لنقل الفنان لمستشفى القوات المسلحة بأكتوبر بعد إصابته بجلطة فى المخ جعلته يعانى بسببها صعوبة التكلم.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تراجعا جديدا في صحة الفنان الكبير، ودخل زوسر فى البداية مستشفى بالمهندسين وكان يعاني من اضطراب بدرجة الوعي ونقص نسبة الأكسجين في الدم وارتشاح مائي على الرئة، وتم عمل بذل لسحب المياه.

وأوصى استشاري المخ والأعصاب بعمل رنين مغناطيسي على المخ، وهو ما كان يحتاج لسيارة إسعاف مجهزة لنقله، وطبيب تخدير.

وأنفق الفنان الكبير زوسر مرزوق جانبا كبيرا من مدخراته في رحلة علاجه، ولم يعد يمتلك إلا معاشه المحدود، وهو ما لا يكفي لعمل الأشعة المطلوبة والاستمرار في المستشفى، مما دعا أصدقائه للتوجه إلى الدكتورة نيفين الكيلاني التى استجابت فورا لإنهاء إجراءات نقله لمستشفى القوات المسلحة، وكان الفنان يقيم وحيدا بشقته بالعمرانية الشرقية بالجيزة، ويتردد عليه بعض أصدقائه وتلامذته بين الوقت والآخر، حيث كان يتعافى من كسر مضاعف في ذراعه وضعف في بصره، بالإضافة لأمراض مزمنة.

الفنان زوسر مرزوق حاصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام 1985. وكانت “أخبار النجوم” قد أجرت حوارا مطولا مع الفنان الكبير قبل أزمته الأخيرة تنتظر تعافيه لنشره ليقرأه بنفسه.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  23/3/2023

أقرأ أيضأ : ليال فنية في 11 مركزًا بصندوق التنمية الثقافية