أحياء الإسكندرية تزيل أثار آخر نوات الشتاء 

أحياء الإسكندرية تزيل أثار آخر نوات الشتاء 
أحياء الإسكندرية تزيل أثار آخر نوات الشتاء 

 

واصلت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لإزالة آثار موجة الطقس السيئ التي اجتاحت المحافظة، تزامنا مع نوة "عوة وبرد العجوزة" المقرر أن تستمر 6 أيام.   

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب و"نهضة مصر" المسئولة عن أعمال النظافة، بـ 180 سيارة، لكسح تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين.   

وقف الاجازات  

وقرر اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وقف الاجازات وبدل الراحات لجميع القطاعات والإدارات المعنية لحين انتهاء فترة عدم الاستقرار، فضلًا عن تخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أول بأول.  

وأشار نافع، إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، منوها إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل. 

حركة الملاحة 

ومن جانبه، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية. 

وشدد اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.  

40 كيلو متر 

وتشهد الإسكندرية موجة من الطقس السيئ وهطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة لتتراوح بين 15 للصغرى و22 للعظمى، فيما تراوحت سرعة الرياح بين 35 إلى 40 كيلو متر/ الساعة، واتجاهها شمالية شرقية. 

نوة عوة  

تعد نوة "عوة وبرد العجوزة" آخر نوات الشتاء الباردة الممطرة، البالغ عددها 18 نوة، وتهب على الإسكندرية في صورة رياح شرقية وأمطار غزيرة وتستمر لمدة 6 أيام، واختلف الكثيرون حول سبب تسميتها ولا يعرف أحد سبب تسميتها بهذا الاسم.  

اقرا ايضا | أول أبريل آخر موعد لقيد ملفات الدراسات العليا بجامعة الأسكندرية