حلويات رمضانية| أسهل طريقة لعمل حلوى العوامة بالبطاطا في المنزل

حلويات رمضانية
حلويات رمضانية

حلوى العوامة بالبطاطا من الحلويات الشرقية التي يفضل تناولها في شهر رمضان للتحلية بعد وجبة الإفطار، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل حلوى العوامة بالبطاطا في المنزل. 

مكونات الوصفة: 

فنجان من الطحين الأبيض.

 ثلاث حبات من البطاطا. 

مبروش حبة برتقال.

 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. 

ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر.

 أربعة فناجين من القطر.

طريقة تحضير الوصفة: 

اسلقي البطاطا جيداً، ثم قشريها واهرسيها باستخدام مكبس خاص للهرس حتى تصبح ناعمة جداً، ثم خذي منها مقدار فنجان، واتركيه جانباً.

ثم أضيفي ما تبقى من البطاطا على الخميرة وما يقارب فنجاناً من الماء الدافئ، ثم اعجنيهم جيداً حتى تحصلي على خليط سلس ومتجانس. 

اقرأ أيضا| حلويات رمضان| أسهل طريقة لعمل عش الغراب في المنزل

وأضيفي الطحين وافركيه بيدك مع البطاطا حتى يمتزجوا ببعض بشكلٍ جيد، ثم أضيفي ماء الزهر ومبروش البرتقالة واستمري في المزج باستخدام اليد، ويمكنك استخدام فنجان البطاطا التي رفعْتِه، وذلك إذا لاحظتِ بأن عجينة سائلة أو غير مناسبة، ثم اتركيها في مكان دافئ حتى تتخمر. 

ثم سخني الزيت على النار، ثم امسكي مقداراً من العجين في يدك اليسرى، وخذي بيدك اليمنى ملعقة صغيرة، ثم غمسيها في الماء، ثم اضغطي على العجينة ليندفع منها من بين السبابة والإبهام، ثم خذي منها بالملعقة وضعيها في الزيت، وكرري الطريقة حتى يصبح لديك دوائر متساوية في حجمها. 

وقلبي الحبات في الزيت حتى تحمر من كل الجوانب، ثم ارفعيهم وصفيهم جيداً، وضعيهم في القطر، وقلبيهم جيداً ثم ضعيهم في طبق التقديم، وقدميها دافئة