تعاون ياباني بريطاني في مجال الهندسة الرقمية لتصنيع المقاتلات

المقاتلات البريطانية
المقاتلات البريطانية

أبرمت شركة تطوير الطائرات البريطانية Aeralis شراكة مع شركة «شين مايوا» ShinMaywa اليابانية لتنفيذ عمليات الهندسة الرقمية لتصميم الطائرات وتصنيعها، هذا ومن المقرر أن يبدأ العمل هذا الشهر لتحديد كيف يمكن للهندسة الرقمية أن تعزز أعمال الشركات، كما سيتم تضمين خبراء الشركة في عمليات مشاركة المعرفة.

اقرأ أيضا| الولايات المتحدة تحصل على طائرات اختبار فوق صوتية من أستراليا

وتسعى شركة ShinMaywa للهندسة الرقمية الكاملة، والتي تصنع طائرة US-2 البرمائية، التابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، إلى تنفيذ عمليات هندسية رقمية كاملة في عملياتها.

وأوضح رئيس قسم الطائرات في شين مايوا، قائلا: "إن تطبيق التحول الرقمي أمر بالغ الأهمية في مستقبل تصنيع الطائرات. هذا التعاون هو الخطوة الأولى نحو البرامج المستقبلية ويساهم في تعزيز أعمال تصنيع الطائرات لدينا ، "قال كاتسو تاناكا".

التعاون بين المملكة المتحدة واليابان

ويأتي هذا الإعلان بعد أن منحت المملكة المتحدة Aeralis عقدًا بقيمة 9 ملايين جنيه إسترليني (11 مليون دولار) لتقديم قدرة مؤسسة رقمية متكاملة لبرنامج Global Combat Air Programme (GCAP)، ضمن برنامج تصميم طائرات مقاتلة من الجيل التالي، يشمل المملكة المتحدة وإيطاليا واليابان.

وأضافت السفيرة البريطانية في اليابان جوليا لونجبوتوم: "هذا مثال آخر على العلاقة المتنامية بين صناعات الدفاع اليابانية والبريطانية ، وفوائد الجمع بين مهاراتنا وخبراتنا التكميلية".