مواجهات شرق قلقيلية بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أول جمعة بشهر رمضان

جانب من المواجهات
جانب من المواجهات

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية بالضفة الغربية، وذلك خلال أول جمعة من شهر رمضان المبارك، وأدت المواجهات إلى وقوع 6 إصابات برصاص الاحتلال بينهم متضامن إسرائيلي إلى جانب 5 شبان فلسطينيين، كما تم الاعتداء على متضامنين آخرين خلال قمع مسيرة كفر قدوم.

اقرأ أيضًا| استشهاد فلسطيني واعتقال 11 آخرين في الضفة المحتلة

وقال مراد شتيوي، الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، إن جنود الاحتلال اعتدوا بوحشية على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما أدى لإصابة 5 شبان ومتضامن اجنبي والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيًا.

وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال احتجزوا اثنين من المتضامنين الإسرائيليين واعتدوا عليهم واستخدموهم دروعًا بشرية لقمع المشاركين في المسيرة، وأضاف شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، الذين تصدوا لهم بالحجارة فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي بكثافة ونصبوا كمائن عديدة دون وقوع إصابات أو اعتقالات .

وأشار شتيوي إلى أن المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة الأولى من رمضان بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الأجانب والنشطاء الإسرائيليين.