رغم مهاجمته لمحمد رمضان.. الثور صديق قديم للبشر منذ قرون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 بعد عرض الحلقة الأولى برنامج المقالب «رامز نيفر إند»، ظهر الفنان محمد رمضان وهو في أحد المطاعم وبدأ الثور باقتحام المكان ومهاجمته، ليظهر بعد ذلك رامز متخفي ليحمي محمد رمضان من هجمة الثور. 

 

ولكن هل تعلم بأن حيوان الثور هو صديق الإنسان منذ قرون بعيدة، حيث تتفاعل هذه المخلوقات الجميلة مع البشرية منذ قرون، ومنذ أن تشكلت العلاقة بين الإنسان والثور على مدى مئات السنين، وتعد الثيران رمزية للعديد من الثقافات المختلفة بطرق متنوعة.

 

وفي هذا السياق نقدم لك معلومات تهمك عن الثور، وذلك بحسب موقع atshq. 

العزم والمثابرة: 

غالبًا ما ترتبط الثيران بالإصرار والمثابرة لأنها نوع من الحيوانات التي لا تستسلم، وعندما يفكرون في شيء ما ، فإنهم سيصلون إلى هذا الهدف بغض النظر عن السبب. 

القوة:

غالبًا ما يرتبط الثور بالقوة أيضًا، وفي الأدب والفن الديني القديم، تم تصوير الثور على أنه قوي، وفي الواقع ، وتم وضع طوطم الثور أمام القصور والمعابد كرمز للحماية. 

اقرأ أيضا :«محمد رمضان» أول ضحايا برنامج «رامز نيفر إند»

الخصوبة: 

ترتبط الثيران أيضًا بالخصوبة بسبب كوكبة الثور التي تربطها بالوفرة والتجديد، وترتبط خصوبة الثور على وجه التحديد بالرجال، ترمز كل من الضفادع والثيران إلى الخصوبة ، والتي قد يراها المرء غريبة بالنظر إلى مدى اختلاف هذه المخلوقات.

العناد: 

ترتبط الثيران أيضًا بالعناد لأنهم إذا لم يرغبوا في فعل شيء ما ، فلن يفعلوا - سيحفرون أقدامهم ويقاومون كل ما لديهم، بينما يرى البعض أن العناد صفة سلبية، إلا أنه يمكن أن يكون سمة إيجابية، كما هو الحال أثناء اتخاذ القرار.

حب المساعدة: 

ترتبط الثيران أيضًا بحب المساعدة، ويمكنهم القيام بالأعمال الشاقة في الحقول ، وعندما يموتون يقدمون الكثير من اللحوم، إن مساعدة الثور في كل من الحياة والموت هي السبب الرئيسي وراء احتفاظ البشر بها كماشية لعدة قرون.