كرارة بائع سريح.. أمين مرشد سياحى.. وشعبان وسعد تجار قطع غيار

دراما رمضان | عمرو يوسف وآسر يواجهان الإرهاب.. وجلال ورمضان رجال أعمال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نيللى ممرضة.. ياسمين خياطة.. ريهام محامية.. وروجينا بـ ٤ صنايع

مع انطلاق الحلقات الأولى من دراما رمضان يتعرف المشاهدون على أبرز الشخصيات فى الأحداث والخطوط الرئيسية من كل عمل وفى السطور التالية نرصد أبرز تفاصيل بدايات الحكايات لأعمال الدرامية التى تتنافس فى الموسم الرمضاني.

«رسالة الإمام»
يجسد خالد النبوي شخصية الإمام «محمد بن إدريس الشافعي» أحد أئمة المذاهب الفقهية الأربعة وترصد الحلقات حياة الإمام الشافعى وكيف استطاع أن يغير الكثير من الأمور بمصر بعد وصولها لها ويشارك فى بطولة العمل أروى جودة ونضال الشافعى تأليف محمد هشام عبية إخراج السوري ليث حجو.. ويعرض المسلسل على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى وقناة دى إم سى والحياة والمحور وسى بى سى.

«الكتيبة 101»
يجسد عمرو يوسف شخصية الرائد نور صلاح العزب والذى قدم روحه فداء ودفاعا عن وطنه وكتيبته، وذلك بمنطقة سيناء فى فترة عصيبة لتطهير البؤر الإجرامية ومكافحة الإرهاب، كما يجسد آسر ياسين شخصية الشهيد الرائد خالد محمد دبور، الضابط بسلاح المشاة، والذى استشهد بمنطقة الشيخ زويد فى شمال سيناء، حيث كان قائدا لمجموعة كمائن بكرم القواديس، والذى استشهد فى تفجير بمنطقة كرم القواديس بشمال سيناء دفاعًا عن وطنه.. المسلسل تأليف إياد صالح إخراج محمد سلامة.. ويعرض على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى وقناة المحور ومنصة واتش إت الإلكترونية.

«علاقة مشروعة»
يجسد ياسر جلال شخصية رجل أعمال تتداخل حياته العملية بحياته الخاصة وتؤثر على علاقاته العاطفية يشاركه بطولة العمل مي عمر وداليا مصطفى تأليف سماح الحريرى إخراج خالد مرعى.. ويعرض المسلسل على قناة أون.

«سوق الكانتو»
يجسد أمير كرارة دور بائع «سريح» فى السوق يتحول إلى بلطجى ويجمع الإتاوات من البائعين، وذلك فى سوق البالة بوسط البلد حيث تدور الأحداث عام 1922 يشارك فى بطولة العمل مى عز الدين وفتحى عبد الوهاب وعبد العزيز مخيون تأليف هانى سرحان إخراج حسين المنباوى.. يعرض المسلسل على دى إم سى.

«جعفر العمدة»
يجسد محمد رمضان فى الأحداث شخصية رجل صعيدي صاحب شركة مقاولات «العمدة جروب» ويجمع بين 4 زوجات وينتمى جعفر العمدة لأصول صعيدية ولكنه استقر وكون أسرة وتجارة بالقاهرة وتحديدًا فى منطقة السيدة زينب ويشارك فى بطولة العمل زينة ومي كساب سيناريو وحوار محمد سامى ومهاب طارق إخراج محمد سامى.. على دى إم سى وإم بى سى ومنصة واتش إت.

«عملة نادرة»
تظهر نيللى كريم بشخصية ممرضة وهى سيدة صعيدية تدعى انتصار يشارك نيللى البطولة جمال سليمان وكمال أبو رية وجومانا مراد تأليف مدحت العدل إخراج محمد العدل.. ويعرض المسلسل على سى بى سى.

اقرأ أيضًا | قبل عرضة .. محمد رمضان يشوق جمهورة بسؤال عن «جعفر العمدة» |رمضان 2023 

«حضرة العمدة»
تجسد روبى شخصية صفية الفارس أستاذة علم نفس فى الجامعة الأمريكية التى يضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها للترشح للعمودية، وسط العديد من المواقف والتحديات التى تواجهها، من أسرتها والقرية الصعيدية.. تأليف إبراهيم عيسى إخراج عادل أديب.. ويعرض المسلسل على سى بى
سى.

«1000 حمد لله على السلامة»
تجسد يسرا فى أحداث المسلسل شخصية سيدة تدعى منى السويسى يتوفى زوجها بالغربة فجأة فتقرر العودة إلى مصر مع ابنيها اللذين يأتيان إلى مصر لأول مرة، وتتعرض الأم وأبناؤها لعدد من المواقف الكوميدية والإنسانية نتيجة اختلاف المجتمع المصرى عما اعتادوا عليه تأليف محمد ذو الفقار إخراج عمرو صلاح.. ويعرض المسلسل على قناة الحياة.

«الصفارة»
يظهر أحمد أمين فى دور مرشد سياحى يدعى فؤاد ويسرق «صفارة» أثرية من سيوة تعيده إلى الماضى ليدخل فى مغامرات كوميدية.. تأليف أحمد أمين إخراج علاء إسماعيل.. ويعرض المسلسل على قناة دى إم سى.

«ضرب نار»
ياسمين عبد العزيز تجسد دور فتاة من شبرا تدعى مهرة وتعمل فى مصنع عبايات حريمى، فى حين يظهر أحمد العوضى بشخصية جابر أبو شديد القادم من سوهاج إلى القاهرة ليفتح ورشة كاوتش فى شبرا.. تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج مصطفى فكرى ويعرض على قناة أون.

«الكبير أوى 7»
يستكمل أحمد مكى مغامرات الكبير مع أشقائه حزلقوم وجونى وكذلك زوجته مربوحة وولديه العترة وجونى.. المسلسل يشارك فى بطولته محمد سلام وبيومى فؤاد ورحمة أحمد وهشام إسماعيل، تأليف مصطفى صقر ومحمد عز إخراج أحمد الجندى.. ويعرض على قناة أون.

«ستهم»
تقدم روجينا 4 شخصيات فى المسلسل الأسطى أم فارس والتى تعمل كهربائية، المعلمة عفاف التى ارتدت الجلباب الصعيدى، واشتهرت فى مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، كما تقدم شخصية الست بهية من محافظة بنى سويف، والتى اضطرت للعمل فى المهن الشاقة بعد تعرض زوجها لحادث، بالإضافة إلى شخصية سيدة من محافظة الدقهلية تعمل فى مصانع الطوب.. الحلقات تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج رءوف عبد العزيز... يعرض على قناة النهار.

«مذكرات زوج»
يجسد طارق لطفى دور مراقب جوى يعانى من مشاكل زوجية، فضلا عن اكتشافه فى منتصف عمره أنه لم يحقق ما يريد ويحاول تغيير ذلك، كما يضطر للذهاب إلى طبيب نفسى لمساعدته.. الحلقات العمل مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت وسيناريو وحوار محمد سليمان إخراج تامر نادى.. ويعرض المسلسل على قناة سى بى سى.

«جميلة»
تظهر ريهام حجاج فى شخصية محامية تتعرض للكثير من المشكلات ويشارك فى بطولة العمل أحمد وفيق وعبير صبرى تأليف ايمن سلامة إخراج سامح عبد العزيز.. ويعرض المسلسل على القناة الأولى بالتليفزيون وقناة أون والحياة.

«الأجهر»
يجسد عمرو سعد شخصية «مصطفى الأجهر» ويعمل تاجراً فى الأحجار الكريمة حيث يتعرض فى بداية حياته لأزمة كبيرة بعد ان تم اتهامه بقتل والدته، وهو الأمر الذى تسبب فى الزج به إلى السجن.. الحلقات إخراج ياسر سامى وتعرض على قناة إم بى سى مصر.

«كامل العدد»
تقدم دينا الشربينى خلال أحداث المسلسل شخصية ليلى تيمور التى تمتلك شركة لمنتجات العناية بالبشرة وتبدأ قصة حب بينها وبين الدكتور أحمد مختار (شريف سلامة)، وفى الوقت نفسه تواجه أزمة الزواج فى سن صغيرة وإنجابها ٤ أبناء.. ويعرض المسلسل على إم بى سى مصر.

«بابا المجال»
يجسد مصطفى شعبان خلال أحداث المسلسل شخصية تاجر آثار ويقوم بأعمال مشبوهة متخذا من تجارة قطع غيار السيارات غطاء له.. المسلسل يشارك فى بطولته سوسن بدر و باسم سمرة و جومانا مراد ورياض الخولى ومحمد نجاتى تأليف محمد الشواف إخراج أحمد خالد موسى. يعرض المسلسل على قناة النهار.

«الحاج إكس لانس»
يجسد محمد سعد شخصية تاجر قطع غيار سيارات يتعرض للعديد من الأزمات، وتنهار تجارته، ويسعى للتغلب على مشاكله ومشاكل المحيطين به بطريقة يعتقد أنها صواب، ولكنه يورط نفسه فى مشاكل كثيرة مع كل من يتعامل معه.. إخراج إبرام نشأت.. ويعرض المسلسل على قناة المحور.

«الهرشة السابعة»
تظهر أمينة خليل و محمد شاهين فى دور زوجين يعانيان من توتر فى علاقتهما ويحاولان حل المشكلات التى تواجههما بطريقة كوميدية تأليف مريم نعوم إخراج كريم الشناوى وتدور أحداثه فى إطار كوميدى.. ويعرض المسلسل على قناة إم بى سى مصر.

«سره الباتع»
تدور أحداث العمل بين زمنين العصر الحاضر، والحملة الفرنسية على مصر عام 1798، ويبحث بطل الزمن الحاضر عن سر ولغز فى الزمن الماضى، ومن خلال رحلة هذا البطل المليئة بالمغامرة، بل والصراع الذى يخوضه ضد من لهم مصلحة فى ‎عدم كشف هذا اللغز.. الحلقات بطولة أحمد فهمى وأحمد السعدنى إخراج خالد يوسف.. ويعرض المسلسل على قناة أون والحياة ومنصة واتش إت.