قبول طعن المتهم باختطاف شقيقته بالدقهلية.. وإعادة محاكمته يوليو القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة استئناف المنصورة بمحافظة الدقهلية قبول الطعن المقدم من المتهم بخطف شقيقته بصحبة صديقه وتصويرها عارية لإجبارها للتنازل عن الميراث .

جاء القرار بعد حكم محكمة جنايات المنصورة بمعاقبته بالسجن 10 أعوام وبعد مرور عام على صدور الحكم حيث  مَثلت "المجني عليها" أمام الدائرة ذاتها لإدانتها بتعذيب نجلها وإجباره على التسول لتقرر المحكمة معاقبتها بالسجن 13عامًا بتهمة الإتجار في البشر وتعذيب نجلها .

اقرأ أيضاً| استئناف المنصورة تحدد جلسة 26 فبراير لمحاكمة معيدة بالجامعة عذبت طفلها

وحددت محكمة الاستئناف بالمنصورة جلسة 13 يوليو القادم لنظر الموضوع وذلك بعد ظهور أدلة جديدة بشأن ادعاء المجني عليها على شقيقها.

أكد محمد سليم محامي المتهم على أنه تم تقديم الطعن عقب الحكم على المجني عليها في قضية أخرى وهي  تعذيب نجلها والإتجار بالبشر لإجباره على التسول والحكم عليها بـ13 عامًا.. وهى نفس الدائرة التي حكمت في القضيتين حيث مثلت المتهمة "معيدة جامعية" في نفس قفص الاتهام الذي وقف فيه شقيقها بعد مرور عام واحد على الواقعة للمحاكمة في اتهامها بإجبار نجلها على التسول فيما كان تتهم هي شقيقها بمحاولة إجبارها التنازل عن الميراث

وأضاف "سليم" أن هيئة المحكمة وجهت الاتهام للمتهمة بالإتجار في البشر وقضت بسجنها 10 سنوات وكذلك تهمة إصابة نجلها بعاهة والتي قضت بها بسجنها 3 سنوات .

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري رئيس المحكمة، والمستشار سعيد السمادوني والمستشار محمد محمد عبد العزيز خلف، والمستشار هشام علي جمال غيث، وسكرتارية محمد جمال ومحمود عبدالرازق في القضية رقم 18684 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة  والمقيدة برقم 2453 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة .

كان المستشار عبدالرحمن الشهاوي المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهمة "إسراء ا. ع."، 29 عامًا الى محكمة الجنايات المختصة لأنها بتاريخ سابق على 11/10/2022 بدائرة قسم أول المنصورة تعاملت مع نجلها الطفل المجني عليه "محمد أ. س." 9 سنوات بالقوة والعنف والتهديد بهما  ذلك بقصد استغلال المجني عليه في أعمال التسول بالطرق العامة وتم ذلك الفعل بطريق الأذى الجسيم و التعذيب البدني الموصوف بتقرير مصلحة الطب الشرعي و مستشفى الأمراض النفسية .

يذكر أن الدائرة التي مثلت أمامها المتهمة اليوم هي ذات الدائرة التي أصدرت حكمها في نهاية عام 2021 بالسجن المشدد 10 سنوات على شقيق المتهمة "معيدة جامعية" بعد أن اتهمت شقيقها وبمساعدة صديقه بخطفها ومحاولة تصويرها عارية وتهديدها للتنازل عن الميراث  فيما صدر الحكم علي الصديق بالسجن لمدة 5 سنوات .