فوائد مذهلة لزيت جنين القمح.. أبرزها تقليل التوتر والقلق

أرشيفية
أرشيفية

يتم استخلاص زيت جنين القمح من نواة القمح ، وهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية القوية مثل فيتامينات أ ، ب ، هـ ، وفيتامين د ، والتي تساهم في وظائف الجسم المختلفة.

زيت جنين القمح معبأ بخصائص مغذية لبشرتك وشعرك، كما أنه يمتلك التئام الجروح ومضاد للالتهابات.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمس فوائد مذهلة لزيت جنين القمح.

 

يساعد على إصلاح بشرتك

 

يساعد زيت جنين القمح على زيادة الدورة الدموية في الجسم مما ينعكس على بشرتك ويجعلها تتوهج من الداخل.

يضمن المحتوى العالي من فيتامين E فيه إمدادًا أفضل بالعناصر الغذائية لبشرتك، كما يقلل المركب النشط بيولوجيًا المسمى سيراميد الموجود في هذا الزيت من الإجهاد التأكسدي ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يرطب بشرتك.

 

عظيم لصحة الشعر

غني بحمض اللينوليك وفيتامين هـ ، زيت جنين القمح يصلح الخلايا في بصلة الشعر ويغذي ويرطب بطنك.

يوفر قوة لشعرك ، ويعزز مرونة كل خصلة ، ويقلل من مشكلة قشرة الرأس وتساقط الشعر، اخلطي زيت جنين القمح بزيت جوز الهند وضعيه على الخيوط الرطبة. يغسل بعد ساعتين باستخدام الشامبو.

يقلل من التوتر والقلق

تساعد الكميات الكبيرة من فيتامين د والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في زيت جنين القمح في زيادة عمل الجهاز العصبي مع تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب .

يمكنك تدليك زيت جنين القمح على جسمك لتخفيف الألم والضغط ورفع مزاجك في لمح البصر، كما أنه يساعد على زيادة طاقتك وإبقائك نشيطًا طوال اليوم.

يساعد في تقليل الكوليسترول

تساعد فيتوسترولس الموجودة في زيت جنين القمح على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ومنع المستقبلات في الأمعاء من امتصاص الكوليسترول الضار الضار ، وهذا يمنع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية على تنظيم مستويات التمثيل الغذائي لديك مما يساعد على تقليل الكوليسترول الضار LDL في مجرى الدم ورفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL.

علاج الإمساك

يساعد زيت جنين القمح المليء بالألياف في إدارة الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما يريح عضلات الأمعاء ويحفز التمعج الذي بدوره يساعد البراز على التحرك عبر القولون بسلاسة وسهولة، هذا يساعد على تهدئة حركات الأمعاء المؤلمة، ويمكنك استخدام الزيت في تتبيلات السلطة أو طهي الطعام باستخدامه.