شوبير: الأهلي يرفض المشاركة في كأس الرابطة «بشياكة»

الخطيب خلال اجتماع مع عبد الحفيظ وغالي وناصف ومحسن صالح
الخطيب خلال اجتماع مع عبد الحفيظ وغالي وناصف ومحسن صالح

قال الإعلامي أحمد شوبير، إن القرار النهائي للنادي الأهلي هو تقديم الاعتذار عن المشاركة في كأس الرابطة في نسختها الثانية أزمة بعد طلب النادي الأهلي رسميا تأجيل مباراته أمام المصري البوسعيدي، والمقررة يوم 27 مارس.

وتابع شوبير أن النادي الأهلي كان يرغب في المشاركة بالفعل في بطولة كأس الرابطة ولكن عدد كبير من لاعبيه انضموا للمنتخبات الوطنية في المنتخب الأول والأولمبي بواقع 15 لاعب.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير أنه لا توجد عقوبات على الانسحاب من بطولة كأس الرابطة أو حرمان من المشاركة في النسخة المقبلة، ويجهز حاليا لقرار الاعتذار «بشياكة» عن المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الرابطة.

وكانت قرعة دور الـ 16 أسفرت عن مواجهة الأهلي أمام المصري، حيث أعلنت الرابطة إقامة مباريات ثمن وربع النهائي خلال فترة التوقف الدولي في النصف الثاني من مارس.

وأصدر النادي الأهلي بيانا، يطالب فيه رابطة الأندية بتأجيل مباراته أمام المصري عملا بمبدأ تكافؤ الفرص، واتساقًا مع بنود لائحة المسابقات، في ظل استدعاء 14 لاعبا للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولي، في الوقت الذي يتمتع فيه غالبية المنافسين في ذات البطولة بتواجد كافة عناصرهم. وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة.

وأضاف البيان أن كلٌّ من الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج والتونسي علي معلول تلقوا استدعاءات للانضمام لمنتخبات بلادهم، إضافة إلى انضمام «7 لاعبين» (محمد الشناوي - محمد عبد المنعم - محمد هاني - مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر - محمود كهربا) إلى معسكر المنتخب الأول الذي يستعد لمواجهة مالاوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم .. كما ينضم الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل إلى صفوف المنتخب الأولمبي.

واختتم النادي الأهلي بيانه : «تأتي كل هذه الغيابات عن صفوف فريق الأهلي. في الوقت الذي يتمتع فيه غالبية المنافسين في ذات البطولة بتواجد كافة عناصرهم. وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة».