تجديد حبس متهم لقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر قاض المعارضات المختص، تجديد حبس متهم 15 يومًا احتياطيًا، لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزي، وخارج الجهات المصرح لها، بحجم تعاملات 10 ملايين جنيه. 
 
كانت أكدت معلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام المتهم بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيامه بشراء "عملات أجنبية " بأسعار أزيد من سعر الصرف.

على أن يقوم بإستبدال تلك العملات من البنوك  وشركات الصرافة أو بيعها عقب ذلك لبعض التجار والمستوردين راغبى الحصول عليها بأسعار أعلى من سعر الصرف وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، مما أثر على انخفاض قيمة العملة المصرية "الجنيه" أمام العملات الأخرى، والتى تسببت فى ارتفاع جنونى لسعر الدولار وأسعار السلع. 
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تبين أن إجمالي المبالغ المالية التي قام باستبدالها طبقاً للفحص المستندي خلال عام بما يعادل 10 مليون جنيه مصرى.

اقرأ أيضا| تجديد حبس متهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم