عاجل

ريال مدريد يؤكد تفوقه على ليفربول ويعبر لربع نهائي دوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول بعد الفوز بهدف دون رد، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16.

ريال مدريد أكد تفوقه على ليفربول بالانتصار ذهابا وإيابا بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين، ليعبر إلى دور ربع نهائي دوري الأبطال,

وسجل كريم بنزيما هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79، بعد دربكة في منطقة الجزاء ليمرر فينيسيوس الكرة إلى بنزيما الذي وضعها بكل سهولة إلى داخل الشباك.

ولحق ريال مدريد بفرق إنتر ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، ميلان الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي إلى دور الـ8 من دوري الأبطال، في انتظار قرعة ربع النهائي من أجل تحديد منافسه.

 

 

ريال مدريد حسم مواجهة الذهاب بالفوز 5-2 في عقر دار ليفربول، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ليضع قدما في ربع نهائي دوري الأبطال.

وبدأ ريال مدريد بالتشكيل التالي:

الحارس: تيبو كورتوا.

الدفاع: ناتشو فيرنانديز – روديجير - إدير ميليتاو – داني كارفاخال.

الوسط: إدوارد كامافينجا - لوكا مودريتش - توني كروس.

الهجوم: فيديريكو فالفيردي - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور.


في المقابل، جاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد

خط الوسط: فابينيو، جيمس ميلنر.

خط الهجوم: ديوجو جوتا، كودي جاكبو، داروين نونيز، محمد صلاح

ريال مدريد تأهل إلى دور ثمن نهائي دوري الأبطال بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة متفوقا على لايبزيج، جمعهم من 4 انتصارات وفوز وتعادل.

في المقابل، تأهل ليفربول إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى حيث حصد 15 نقطة خلف نابولي، جمعهم من 5 انتصارات وخسارة واحدة.