تحذير من الآثار الضارة لمنصات «ميتا» على الأطفال والمراهقين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تم تحذير مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ، من الآثار الضارة لمنصته على الأطفال والمراهقين،  ولكنه تجاهل ذلك ، وفقًا لما تظهره ملفات دعوى قضائية .

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية،  هذا التحذير  جزء من دعوى قضائية تم رفعها في فبراير 2023، وفتحها مؤخرًا، مما يُظهر أن الموظفين والمهندسين على دراية بالمشكلات ، وفقًا لتقارير بلومبرج.

ووفقا لدعوى قضائية ، هذه تؤثر على الجميع ، وخاصة الشباب والمبدعين ؛ إذا لم يتم تناولها ، فسوف تتبعنا في Metaverse. 

تكشف أحدث المعلومات أيضًا عن قيام Meta بفصل تمويل فريق الصحة العقلية ، بينما قال ستيف ساترفيلد ، نائب رئيس الخصوصية والسياسة العامة في Facebook ، في المحكمة في عام 2021 أن"سلامة ورفاهية المراهقين على منصتنا هي أولوية قصوى للشركة. ".

تشير الدعوى المرفوعة في أوكلاند إلى أن أكثر من ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا أبلغوا عن استخدام أحد تطبيقات شركة ميتا  بشكل مستمر تقريبًا ، ويعترفون بأن هذا  "أكثر من اللازم ''.

 

لقد كانت دعوى مستمرة ، تم رفعها لأول مرة من قبل العديد من الآباء الذين يزعمون أن أطفالهم عانوا على أيدي Facebook و Instagram.

 

ادعت الشكاوى ، التي تم دمجها لاحقًا في العديد من الإجراءات الطبقية ، أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة Meta صُممت لتكون مسببة للإدمان بشكل خطير ، مما يدفع الأطفال والمراهقين إلى استهلاك محتوى يزيد من مخاطر اضطرابات النوم واضطرابات الأكل والاكتئاب والانتحار. 

 

تشير الحالة أيضًا إلى أن المراهقين والأطفال أكثر عرضة للآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي.