محافظ الشرقية: ضرورة الرقابة على الأدوية واللقاحات البيطرية للنهوض بالثروة الحيوانية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، وزيادة انتاجيتها لتحقيق إنتاج وطنى من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلى، وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات، وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

اقرأ أيضاً | انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «التشخيص عن بعد» في 3 مستشفيات بالشرقية 

أشار الدكتور إبراهيم محمد متولى، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل بعنوان، "دور الرقابة على الأدوية و اللقاحات البيطرية فى النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة"، وذلك بحضور  مدير عام الطب الوقائي و مديري وأطباء الإدارات الداخلية، وأطباء إدارة الخدمات بالمديرية، ورؤساء أقسام رعاية الحيوان والتموين الطبي، ومديري الوحدات وأطباء الصيدليات، بالإدارات الخارجية.

أضاف مدير المديرية أن هذه الورشة تأتي في إطار المؤتمرات والاجتماعات وورش العمل، لأطباء إدارة الخدمات ومديري الوحدات، وأطباء الصيدليات بالوحدات بالإدارات الخارجية، لرفع كفاءتهم الفنية والعملية ومواكبة التطور العلمي المتواصل في هذا المجال الدقيق.

في إطار ورشة العمل تم تكريم المتميزين من الأطباء البيطريين، في إدارة الخدمات البيطرية، كما شهدت الورشة مناقشة حرة عرض فيها الحضور استفساراتهم مقدمين الشكر على المعلومات، والإرشادات لتعظيم الاستفادة للحفاظ علي الثروة الحيوانية، وتنميتها للوصول إلي غذاء صحي وآمن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.