مدرب نابولي: نريد كتابة التاريخ بالتأهل الأول لربع نهائي دوري الأبطال

لوتشيانو سباليتي
لوتشيانو سباليتي

يستقبل فريق نابولي الإيطالي، نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، مساء اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات إياب دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرغب لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنابولي أن يصبح فريقه تراثًا شعبيًا "فولكلور" من خلال التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد الفوز بهدفين دون رد على آينتراخت فرانكفورت في ألمانيا في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، تتجدد المواجهة بين نابولي متصدر الدوري الإيطالي وغريمه الألماني على ملعب استاد دييجو أرماندو مارادونا.

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه ولم يخسر الفريق على ملعبه في آخر 11 مباراة بدوري الأبطال، وإذا حافظ الفريق على هذه المسيرة المثالية مساء اليوم سيضمن تحقيق إنجاز طال انتظاره.

وقال سباليتي في المؤتمر الصحفي المخصص لدوري الأبطال: "أن الفرق الكبرى تصنع من خلال اللاعبين الكبار، هناك تاريخ ينبغي أن يكتب في مباراة اليوم.. مدينتنا مليئة بالقصص الكبيرة والشخصيات الكبيرة.. نحن حريصون على أن نصبح جزءًا من تاريخ نابولي وأن نصبح فولكلورًا في هذه المدينة".

وأضاف: "يمكن تشبيه المباراة بأول نهائي في الموسم، لا أعتقد أن هذا سيفرض ضغوطا على الفريق، لأنني رأيتهم يتعاملون مع الكثير من المواقف الإيجابية والسلبية بالفعل هذا الموسم".

وأشار: "باعتبارها مباراة نهائية بشكل جزئي، أريد أن أرى أداء فريق متعطش ويرغب في تحقيق النتائج، لقد رأيتهم في التدريبات وهم لا يحنوا رؤوسهم أبدا".

وأوضح: "الآن يكمن الاختبار في نسيان ما حدث في الماضي والتركيز على إنجاز المهمة الآن".

ورغم أفضلية فريقه، أكد سباليتي أنه لا يوجد أي شيء مضمون في مواجهة فرانكفورت بطل النسخة الماضية للدوري الأوروبي.

 

ومن المقرر أن ينطلق لقاء نابولي أمام آينتراخت فرانكفورت في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : "Sky Sport Uno Italia ، beIN Sports 2 HD Premium ، beIN Sports HD 2 English".

وجاءت القائمة الكاملة لنابولي أمام آينتراخت فرانكفورت، كالآتي: 

"بييرلويجي جوليني - هوبرت إيداسياك - أليكس ميريت - بيريزينسكي - ماريو روي - كيم مينجا - ماتياس أوليفيرا - ليو أوستيجارد - يوحنا يسوع - أمير رحماني - فرانك أنجيسا - إليف إلماس - جيانلوكا جايتانو- ستانيسلاف لوبوتكا - ندومبيلي - بيوتر زيلينسكي - خفيشا كفاراتسخيليا - هيرفينج لوزانو - فيكتور أوسيمين - ماثيو بوليتانو - جون سمعون".

وكان نابولي قد تأهل لثمن النهائي، بعدما تصدر مجموعته، التي ضمت كل من : "ليفربول الإنجليزي، ورينجرز الأوسكتلندي، وأياكس الهولندي".

أقرا ايضاً|

موعد مباريات اليوم الأربعاء 15 مارس 2023.. إنفوجراف