عيد الأم 2023 | طرق تضمن لك قلب حماتك

في عيد الأم 2023
في عيد الأم 2023

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأم 2023، فإن أغلب الفتيات وخاصة المقبلات على الزواج يتخوفن من طبيعة ونوعية العلاقة بينها وبين والدة زوجها أو خطيبها فأغلبهن يقعن في سوء النية منذ البداية بأن حماتهن لن تحبها من قبل حتى أن تراها، فهناك بعض الطرق التى تضمن لك قلب حماتك.

 

التدليل الزائد للزوج أمام والدته

كثير من البنات يغالط في التدليل الزائد للزوج أمام والدته وبين المعاملة الحسنة، فعلى الزوجة أن تعي تماما أن هناك فرقا كبيرا بين التدليل الزائد والمعاملة الحسنة فالتدليل الزائد يثير مشاعر الغيرة عند الأم فضلا عن شعورها بأن ابنها أصبح بعيدا عنها وأن ليس من حقها أن تقوم بتدليله.

 

اهتمي بمناسباتها الخاصة

اهتمي بأن تحضري هدية لحماتك، وليس من الضروري أن تكون مرتبطة بالمناسبات، ولا أن تكون الهدايا فخمة أو غالية الثمن، ولكن إذا وجدتِ فى طريقك شيئًا يصلح لأحد من أسرة زوجك فيمكن أن تشتريه له.

 

اقرأ أيضا:دقيق الشوفان الأبرز.. أفضل 4 أطعمة يجب تناولها قبل التمرين

 

احرصي على زيارتها دوما

ليس بالضروري تخصيص وقت معين لزيارة حماتك أو في المناسبات والأعياد فقط، بل احرصي على زيارتها دوما في الأيام العادية بجانب الزيارات الرسمية، وحثي زوجك على طاعة والدته وألحي عليه في زيارتها والتودد إليها، إذا لاحظت أي تقصير من جانبه.

 

تجنبِ الحديث معها حول سمات زوجك السلبية

تجنب الحديث عن زوجك بكل سوء أمامها، بل امدحي في تربيتها له، وفي سماته الحسنة.

 

تجنبِ الشكوي

تجنبي شكواها لزوجك كثيرا مهما بدر منها من أفعال تثير غضبك، أو أن تتحدثي عنها بالسوء أمامه.

 

المشاركة

دعيهم يشعرون أنكِ فرد من العائلة، يهمك كل ما يهمهم، كوني أول المتواجدين والمشاركين فى السراء والضراء، فالمجاملات الاجتماعية من أكثر الأشياء التي تؤلف بين القلوب.

 

التقدير المتبادل

يمكنك بذكاء أن تكسبي حب وتقدير حمويك وزوجك، احرصي على ذكر فضلهما فى تربية زوجك، سواءً كان ذلك فيما بينكم أو أمام الناس.

 

حديث الذكريات

 اطلبي من حماتكِ أن تحكي لكِ عن زوجكِ في طفولته، وعن ذكريات شبابها، وعن الصعاب التي واجهتها في حياتها وكيف تخطتها، حديث الذكريات غالبا ما يعزز من نمو الألفة بينكما.