طوارئ بمدن الشرقية لمواجهة موجه الأمطار الشديدة

جانب من رفع المياه
جانب من رفع المياه

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة  الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة وتفعيل غرف العمليات الفرعية بالمديريات الخدمية والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة الشرقية على مدار اليوم. 


جاء ذلك عقب تعرض المحافظة لهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميداني المستمر وتكثيف أعمال شفط َ مياه الأمطار بالشوارع والميادين.

اقرأ أيضا| «موائد فرحة» تقدم 1450 وجبة إفطار للصائمين بالشرقية

كما شدد المحافظ على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالدفع بعدد من سيارات شفط المياه من على الطرق الرئيسية والسريعة  منعاً لحدوث إعاقة مرورية. 

وناشد المحافظ  المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الكهرباء وعدم الترجل أثناء سقوط الأمطار المصحوب ببرق ورعد حفاظاً على حياتهم. 


كما أكد المحافظ على عزل جميع أعمدة الكهرباء ورفع نزلات الوصلات وإصلاح التالف واستبداله بأعمدة جديدة. 


وشدد الدكتور ممدوح غراب على  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعه الدفع بسيارات شفط  مياه الامطار من الشوارع بالتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة، لحين استقرار الأحوال الجوية، ومراجعه بالوعات وصافيات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعه تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع  حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات.