القوى العاملة تسلم شهادات المهن المُستحدثة لسوق العمل بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية بشأن فعاليات حفل تسليم شهادات إتمام التدريب لـ 28 متدربا ومتدربة بقاعة المديرية ، وذلك بعد انتهاء البرامج التدريبية التى نظمتها المديرية على بعض المهن التدريبية المستحدثه وهي: الكوافير ، وستائر ومفروشات.

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بملف التدريب المهني لتخريج شباب مؤهل ومدرب على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظات .

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في تقريره للوزارة، اليوم الاثنين، أنه تم خلال الاحتفالية تسليم شهادات التخرج للمتدربين بعد اجتيازهم الاختبار النهائي لعدد 13 متدربا ومتدربة على مهنة الكوافير ، وايضا عدد 15 متدربة على مهنة ستائر ومفروشات بعد تدريبهم بمركز تدريب مهني الحضرة ، كما استمع وكيل المديرية لمطالب الشباب في مجال التدريب والتى تمثلت فى زيادة فترة التدريب على مهنة الكوافير للحصول على قدر أكبر من المعرفة والمهارة حول تلك المهنة .

وأكد وكيل المديرية انه سيتم عقد ورش عمل لهم وذلك لزيادة الخبرة والتطبيق العملي لهم حتي يتمكنوا من الحصول على فرص العمل في مختلف المجالات التي تم التدريب عليها بالمراكز التدريبية

وأصاف: جميع الدورات التدريبية بجميع مراكز التدريب المهني وايضا الوحدة المتنقلة مجانية لجميع المتدربين على المهن التى يتطلبها سوق العمل للشباب من الجنسين فى قرى ومدن المحافظة .

حضر الفعاليات داليا عبد المجيد باحث بإدارة التدريب المهني ، ونورا محمد مدير مركز تدريب مهني الحضرة ، ومحمد علي مدرب مهنه الكوافير، وياسمين احمد حبشي مدرب مهنة الكوافير ، ووائل خضير مدرب مهنة الستائر والمفروشات .


اقرأ أيضا | القوى العاملة: تحويل مستحقات القائمة الـ 117 لعمالة مصرية غادرت الأردن