عاجل

محافظ الإسكندرية: طفرة هائلة بقطاع النقل البحري في مصر

جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر

طفرة هائلة يشهدها قطاع النقل البحرى فى مصر تنافس بها كبار دول العالم، من خلال تطوير فى كافة الموانئ واستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا.. هذا ما أكده اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال افتتاح المؤتمر الدولى للنقل البحرى .

المؤتمر ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، على مدار ثلاثة أيام.

وأشار الشريف إلى أنه يحظى هذا العام بحضور عربى ودولى كبير، ويشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين، وقامات النقل البحرى فى مصر والعالم.

أكد الشريف أن محافظة الإسكندرية شهدت تطوراً ملحوظاً فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك من خلال المشروعات القومية الحالية، على أرض المدينة، ومنها تطوير موانئ الإسكندرية، وإقامة منطقة لوجيستية، وشبكات الطرق، وغيرها من المشروعات فى كافة المجالات والقطاعات لخدمة أهالى الإسكندرية.

وكما أكد على أن الدولة المصرية تبذل جهود مضنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتى يأتى على رأسها تنفيذ الاستراتيجيات المرنة للحفاظ على كفاءة خدمات الأعمال اللوجستية والموانئ من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار.

ورحب محافظ الإسكندرية بضيوف المحافظة المشاركين فى المؤتمر الدولى المتميز الذى يعد مُلتقيا علميا وعالميا، كونه يُسلط الضوء على قطاع النقل البحرى أحد أهم القطاعات التى لها تأثير قوى ومباشر على اقتصاد الدول.

وتمنى الشريف أن تأتى ثمار هذا المؤتمر واضحة من خلال تسليط الضوء على التحديات التى تواجه صناعة النقل البحري، وإتاحة الفرصة إلى تضافر جهود صانعى القرار، والباحثين الأكاديميين، والأطراف المعنية، ومجتمع الموانئ، والخدمات اللوجستية بأكملها، على التواصل الفعال فيما بينهم لتبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات.

وجاء ذلك بحضور الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس والموانئ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور بهجت ابو النصر نائبا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، واللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحرى نائبًا عن وزير النقل.

اقرأ أيضاً | محافظ الإسكندرية: طفرة بقطاع النقل البحري بمصر وتطوير الموانئ   

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-13