لتجنب تلفها.. 5 طرق ذكية لزيادة العمر الافتراضي للفاكهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غالبًا ما نشتري الفواكه والخضروات الطازجة بكميات كبيرة لتوفير الوقت والجهد ، ولكن القيام بذلك يزيد من فرص تعفن الفاكهة الطازجة بشكل أسرع من المعتاد، وإليك بعض الطرق الذكية للحفاظ على الفاكهة الطازجة من التلف وسيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة العمر الافتراضي للفاكهة. 

 

ثمار منعشة

 

 

تتمتع الفاكهة المنعشة بفترة صلاحية أفضل مقارنة بالفواكه الأخرى ، ومن الأفضل إبقائها مفتوحة في مكان بارد وجاف، ويمكن أن يؤدي الاحتفاظ بها في الثلاجة إلى تقليل محتوى الماء إلى حد ما ، ولكنها تساعد في الحفاظ على نضارتها لمدة تصل إلى شهر، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

التفاح

يظل التفاح طازجًا لمدة أسبوع أو أقل اعتمادًا على كيفية تخزينه، وأسهل طريقة هي اختيار التفاح الذي لا يحتوي على بقع وتخزينه في الثلاجة، وهذا لن يساعد فقط في الحفاظ على نضارتها ولكن أيضًا يزيد من مدة الصلاحية لمدة تصل إلى 15 يومًا.

 

الأناناس

يمكن أن يؤدي تقطيع الأناناس وإبقائه في درجة حرارة الغرفة العادية إلى تقليل العمر الافتراضي وإفساد المذاق والقوام في 3 أيام فقط، ولكن إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالقوام المقرمش والحلو ، فاحتفظ بقطع الأناناس في وعاء محكم الغلق وخزنها في المجمد العميق.

الموز

يتعفن الموز بسهولة شديدة لأن عملية النضج سريعة وتبدأ في الغالب في التعفن بعد 4-5 أيام كحد أقصى ، مما يخلق قوامًا طريًا وقشرًا أسودًا.

ولزيادة العمر الافتراضي ، قم بتغطية رأس حزمة الموز بغشاء ملتصق وتخزينها في مكان جاف في الثلاجة ، سيؤدي ذلك إلى زيادة العمر الافتراضي للموز. أيضًا أثناء اختيار الموز ، اختر الموز المخضر إذا كنت لا ترغب في تناوله على الفور.

 

البطيخ

 

قد يبدو الحفاظ على نضارة البطيخ بعد تقطيعه مهمة صعبة ، لكن الاحتفاظ بها بالطريقة الصحيحة يمكن أن يساعدك على الاستمتاع بها لمدة 4-7 أيام على الأقل. مباشرة بعد تقطيع جزء ، قم بتغطية البطيخ المتبقي بغشاء تغليف وتخزينه في وعاء محكم ، واحتفظ به في الثلاجة أو الفريزر لزيادة العمر الافتراضي.