الأوقاف: فتح 6 آلاف مسجد للاعتكاف خلال شهر رمضان

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن كل المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأوقاف.

وأشار إلى أن وقت التراويح يأتي بالاتفاق بين رواد المسجد والأئمة، معلقا: "مفيش مشكلة في إطالة وقت الصلاة ولا مانع أيضا من تخفيفها".

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أنه سيكون هناك صلاة تهجد في أواخر الشهر الكريم بجانب الاعتكاف.

وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه سيجرى فتح 6 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية للاعتكاف خلال شهر رمضان، منوها بأنه جرى إعداد خطة دعوية شاملة وملتقى فكري للواعظات خلال شهر رمضان الكريم.

من ناحية أخرى قال الدكتور هشام عبدالعزيز، إن وزارة الأوقاف، تواصل مشروع صكوك الإطعام بقيمة 300 جنيه للصك خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن قيمة الصك كاملة تكون في صورة لحوم توزع على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن صكوك الإطعام ستكون متوفرة بجميع المديريات والمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الصك يجزئ من الزكاة والصدقات والكفارات وسائر أنواع البر، ويصل كاملًا إلى مستحقيه.

وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الصك سيصل كاملًا إلى مستحقيه بعزة وكرامة، مبينا أنه سيكون بدون خصم للوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية.

كما أكد أن مشروع وزارة الأوقاف يتمتع بشفافية كبيرة، مؤكدا أنه يتم شراء اللحوم عن طريق وزارة التموين وهي سليمة 100%، وسيتم إعطاء المستحقين وفقا للكشوف الواردة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.