«ميزة» للأولى بالرعاية.. 19.5 ألف أسرة جديدة تستفيد من تكافل وكرامة بالدقهلية

د.أيمن مختار محافظ الدقهلية
د.أيمن مختار محافظ الدقهلية

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتوفير الدعم اللازم لهم، هى أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه المسئولية، وفى هذا الإطار أعلن د. أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إصدار 19 ألفًا و500 كارت ميزة  للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة فى نطاق المحافظة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

أوضح محافظ الدقهلية أن عدد المستفيدين من مساعدات تكافل وكرامة من أبناء الدقهلية ارتفع إلى 219  ألف أسرة بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، وقال إن إصدار بطاقات ميزة يُسهم فى تطبيق سياسة الدولة  للشمول المالى.. جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه د.وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

أكد وكيل الوزارة أنه تم بالفعل إصدار «كروت ميزة» خلال الأيام الماضية للأسر الجديدة التى استفادت من برنامج تكافل وكرامة بنطاق المحافظة من قبل وزارة التضامن الاجتماعى والتى يقترب عددها من 20 ألف أسرة.

وأشار إلى أنه تقرر سرعة إنهاء توزيع الكروت الجديدة على العملاء الجدد المستفيدين من تلك الخدمات، من  خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى المنتشرة بالمحافظة حتى تتمكن تلك الأسر من الاستفادة منها قبل شهر رمضان المبارك.

وأكد وكيل الوزارة أن كارت ميزة يتيح للمستفيدين الصرف من ماكينات الهيئة القومية للبريد أو ماكينات الصرف الآلى من البنوك كما يُمكنهم إجراء الدفع الإلكترونى وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

اقرأ ايضاً | محافظ الدقهلية يقدم أجهزة منزلية ومواد تموينية لمدة 3 أشهر لمواطنة

نقلا عن صحيفة الأخبار : 

2023-3-12