النجوم العرب يشاركون في الدراما المصرية رمضان 2023

النجوم العرب يشاركون فى الدراما المصرية رمضان 2023
النجوم العرب يشاركون فى الدراما المصرية رمضان 2023

على الرغم من وجود مشكلات أعاقت الإنتاج الدرامي لموسم الدراما المصرية لشهر رمضان السنوات الماضية مثل فيروس كورونا واظب الفنانون العرب على المشاركة في دراما الرمضانية المصرية واستمر هذا العام ظاهرة التواجد المميز للفنانين العرب تأكيدا على أن الدراما المصرية هي الأولى في الوطن العربي، مما تعد مشاركة الفنانين فيه حلمًا لما تتمتع به من شهرة واسعة في الوطن العربي ومتابعة كبرى من الجمهور العربي على الشاشات حيث يشارك فى موسم دراما شهر رمضان القادم نحو 14 من الفنانين العرب فى المسلسلات ويتصدر المشهد الفنانون السوريون حيث يشارك نحو خمسة فنانين سوريين دفعة واحدة في الأعمال، يليهم ثلاثة فنانين من تونس واثنان من لبنان والأردن وفنان فلسطيني واحد وآخر سعودي ونرصد اسماءهم في السطور التالية .

سوريا

تعد المشاركة السورية فى الدراما المصرية لشهر رمضان القادم هى الأكثر بين الفنانين العرب حيث يشارك الفنان السورى جمال سليمان فى بطولة مسلسل «عملة نادرة» مع الفنانة نيللى كريم تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل كما تشارك الفنانة السورية جومانا مراد فى مسلسلين حيث تشارك فى مسلسل «بابا المجال» بطولة الفنان مصطفى شعبان تأليف واخراج أحمد خالد موسى كما تشارك أيضا فى مسلسل «عملة نادرة».

ويشارك أيضا الفنانان السوريان خالد القيش وهافال حمدى فى مسلسل «رسالة الإمام» بطولة الفنان خالد النبوى تأليف محمد  هشام عبيه وإخراج الليث حجو كما يشارك الفنان السورى جهاد سعد فى مسلسل «ستهم» مع الفنانة روجينا تأليف ناصر عبدالرحمن إخراج رؤوف عبدالعزيز .

تونس

ويشارك الفنانون التوانسة فى الدراما المصرية لشهر رمضان القادم بثلاثة فنانين فى مقدمتهم الفنانة التونسية درة والتى تشارك فى بطولة مسلسل «الأجهر» مع الفنان عمرو سعد تأليف ورشة كتابة واخراج ياسر سامى كما تشارك الفنانة التونسية عائشة بن أحمد فى بطولة مسلسل «مذكرات زوج» مع الفنان طارق لطفى تأليف محمد سليمان وإخراج تامر نادى.

 

ويشارك الفنان التونسى تميم عبده فى مسلسل «كامل العدد» مع الفنانة دينا الشربينى والفنان شريف سلامة.  كامل العدد تأليف يسر طاهر ورنا ابوالريش وإخراج خالد الحلفاوى.

الأردن

كما يشارك الفنانون الأردنيون فى الدراما المصرية حيث يشارك الفنان إياد نصار فى بطولة مسلسل «تغيير جو» مع الفنانة منة شلبى تأليف منى الشيمى وإخراج مريم ابوعوف بينما يشارك الفنان منذر رياحنة فى بطولة مسلسلين وهما «السجل الأسود» مع الفنان خالد سليم السجل الأسود تأليف ياسر بدوى وناصر طوبال .. واخراج جميل المغازى  و«العمدة» مع الفنان محمد رمضان تأليف وإخراج محمد سامى.

لبنان

ويشارك ايضا من لبنان فى الدراما المصرية الفنانة رزان مغربى فى مسلسل السجل الأسود بينما يشارك الفنان باسم مغنية فى مسلسل «الأجهر» مع الفنان عمرو سعد.

باقى الدول العربية.. ومن باقى الدول العربية تشارك الفنانة الفلسطينية فرح بسيسو فى مسلسل «الامام الشافعى»مع الفنان خالد النبوى والفنان السعودى محمد القس فى مسلسل «تلت التلاتة»مع الفنانة تأليف هبة الحسينى وإخراج حسن صالح .

اقرأ ايضاً | مصطفى شعبان: «بابا المجال» إضافة لمسيرتي.. وقصته تهم أغلبية الناس

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-12