«كوميديا وأكشن ورومانسية».. مسلسلات رمضان «وجبة درامية دسمة»

 المسلسلات الرمضانية
المسلسلات الرمضانية

تنوعت الاعمال الرمضانية بعام 2023 فلم تنحصر المسلسلات علي نوع واحد بدل اختلفت الأعمال لتناسب أزواق جميع محبي مسلسلات رمضان والتلفزيون المصري، فجمعت بين الكوميديا والدراما والأكشن والرومانسية.

وفي هذا التقرير سنعرض لكم أبرز المسلسلات الرمضانية المختلفة.

الكبير أوي الجزء السابع

بعد النجاح الكبير الذي حققه الكبير أوي الجزء السادس في رمضان 2022، يعكف الفنان أحمد مكي رفقة صناع العمل على انتهاء تصوير الجزء السابع للمشاركة به في رمضان 2023، ويتميز مسلسل الكبير أوي بمناقشة الحياة اليومية التي تتمشى مع أحداث المجتمع بطريقة كوميدية، فضلا عن الظهور المميز لشخصية حزلقؤم والذي يمتلك نادي رياضي في أحداث الجزء السابع.

ويشارك في العمل أحمد مكي والعديد من الفنانين، أبرزهم: رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى مشاركة الفنان أحمد السقا والفنان نور اللبنانية كضيوف شرف ضمن أحداث العمل، الكبير أوي 7 من إخراج أحمد الجندي وتأليف محمد عز الدين ومصطفى صقر، والعمل يُعرض على شاشة قناة ON.

مسلسل ضرب نار

برومو مسلسل ضرب نار، ظهرت ياسمين عبد العزيز في البرومو بدور مهرة، هذه الفتاة التي تمر بظروف عصيبة وقصص مأساوية، فتصارع الحياة من أجل العيش في حياة كريمة، كما تقع في حب جابر الكوماندا، الذي يجسده الفنان أحمد العوضي.

ونشر الفنان أحمد العوضي برومو مسلسل ضرب نار، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذي قال فيه: البرومو الأول لمسلسل الشارع ضرب نار، نجاح دباح إن شاء الله، اللي يقابل التاني حلال على التاني، أحلى عالأحلى.

مسلسل بابا المجال

وجاء مسلسل بابا المجال وظهرت أحداثه أكشن مشوق وروج الفنان مصطفى شعبان، لمسلسله «بابا المجال» المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني 2023 خلال حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات «انستجرام».

ونشر الفنان مصطفى شعبان، البرومو الرسمي معلقًا: "أخوك على قده بس مافيش حد قده، وفي كارنا مفيش مقارنة".

ومن ضمن أحداث البرومو، دخول الفنان مصطفى شعبان إلى السجن بسبب ضحاياه العديدة، وأعاد الفنان مصطفى شعبان نفس مشهده في مسلسل ملوك الجدعنة، حيث حدث مشادة بينه وبين أحد الأشخاص المتواجدين في السجن.

مسلسل الكتيبة 101

ومسلسل "الكتيبة 101" حيث يشارك نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم الفنانة القديرة لبلية و فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود، العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح .

و يعتبر المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، حيث يوثق المسلسل نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١"، وتدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأ في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101 .

مسلسل «سره الباتع»

وأيضا بدأ البرومو الدعائي لمسلسل «سره الباتع» بلقطات من الحملة الفرنسية على مصر ويتصدى لهم الفنان أحمد السعدني الذي يجسد شخصية ثوري ضد تلك الحملة.

وخلال البرومو تنشأ أكثر من قصة حب بين أحمد السعدني وحنان مطاوع وكذلك بين أحمد فهمي وريم مصطفى.

وعلى الرغم من أن مسلسلات الرسوم المتحركة، أصبحت أقل إنتاجية في السنوات الأخيرة ، فقد قدم خلال شهر رمضان الماضي مسلسل الأطفال "يحيى وكنوز"، من تأليف محمد عدلي، واستعرض موكب المومياء الشهير، الذي أذهل العالم وقت تقديمه، وشارك فيه مجموعة من المشاهير مثل أحمد السقا وياسر جلال وأحمد العوضي، وتم عمل جزء ثانٍ سيتم عرضه خلال شهر رمضان 2023.

يحيي وكنوز
كشفت الصفحة الرسمية لمسلسل "يحيى والكنز" عن عرض الدفعة الثانية من المسلسل على قناة يونايتد ميديا ​​سيرفيسز خلال شهر رمضان المقبل.

ونشر عصام السقا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة له في الاستوديو وهو يسجل في مسلسل "يحيى وكنوز 2"، معلقا.. "مغامرات يحيى وكنوز الجزء الثاني شهر رمضان بإذن الله".

يذكر أن يحيى وكنوز الجزء الأول الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي 2022، شارك فيه الفنانون ياسر جلال وأحمد السقا وإسعاد يونس وأحمد العوضي وأشرف عبد الباقي وعلاء مرسي وسامي مغاوري. المزيد رواه محمد تأليف عدلي وإخراج محمد عيد.

اقرأ أيضا| طه دسوقي يشارك في مسلسل «الصفارة» بطولة أحمد أمين

بكار
يعد مسلسل بكار أول شخصية كرتونية مصرية حقيقية، أنتجته وأخرجته المخرجة الراحلة منى أبو النصر في عدة أجزاء، قبل وفاة نجلها شريف جمال عام 2003.

توقف عرض المسلسل في عام 2007، وتم الانتهاء منه كفيلم ثلاثي الأبعاد في رمضان عامي 2015 و2016 وتم عرضه عام 2022 علي قناة النهار، وسيتم عرضه كذلك رمضان 2023.