ريهام عبدالحكيم: مشاركة أسر الشهداء رسالة بعدم نسيان تضحيات أبناء الوطن

ريهام عبدالحكيم
ريهام عبدالحكيم

مطربة من طراز خاص، ريهام عبدالحكيم.. صوت مصرى أصيل بمجرد سماعه تنجذب إليه ويدخل إلى قلبك مباشرة ويلهب المشاعر ويوقظ جميع الأحاسيس ويلهب حماسك خاصة مع تميزها بالأغانى الوطنية التى تميزت فيها، وشاركت ريهام أمس الخميس بالندوة التثقيفية 37 للقوات المسلحة واحتفالية يوم الشهيد وتفاعل معها الحضور بشدة سواء بأغنيتها التى قدمتها منفردة «هى دى الحكاية» أو الأوبريت المشترك مع باقى الفنانين «ماشيين ع الطريق» وعن احساسها وتفاصيل مشاركتها بهذا اليوم وأيضا سر تألقها بالأغانى الوطنية تحدثت ريهام عبدالحكيم ل«أخبار اليوم».

 تقول ريهام عبدالحكيم: سعيدة جدا وسعادتى لا توصف بمشاركتى فى الأحداث والاحتفالات الوطنية بشكل عام والإحتفال بيوم الشهيد بشكل خاص، واعتبر نفسى محظوظة بسبب مشاركتى المستمرة فى المناسبات الوطنية المختلفة لأن هذا يلهمنى حماسا خاصا ويمنحنى فرصة الإعلان عن حب الوطن وحب مصر.

والتي من خلالها استطيع تقديم أغانى وطنية وهى المفضلة بالنسبة لى، ومشاركتى بالندوة التثقيفية ال 37 للقوات المسلحة ويوم الشهيد له تأثير خاص علىّ واحساس مختلف وجميعنا شعرنا بالفخر بالمشاركة فيه وتشرفت بالغناء أغنيتين الأولى «هى دى الحكاية» بشكل منفرد والمشاركة فى الأوبريت الجماعى «ماشيين الطريق».

وتضيف ريهام: في هذا اليوم يجعلنا جميعا نشعر بالفخر ولكننا فى نفس الوقت نبكى مع أسر الشهداء وما نراه من تضحيات كبيرة لا توصف من أبناء الوطن المخلصين وصبر الأهل على فراق أبنائهم وأزواجهم وأكثر ما يؤثر فينا جميعا الأطفال الذين ضحى آباؤهم بأنفسهم من أجل الوطن ومن أجل راحتنا جميعا وحتى ننام ونعيش بأمان تام.

وأما عن الاستعداد لهذا اليوم وحتى يخرج للجمهور بهذا الشكل فتقول ريهام: عملنا جميعا كفريق عمل واحد واستغرقت التحصيرات للحفل أسبوعين تقريبا حيث أننا قمنا بتسجيل الأغانى أولا وهذا استغرق عدة أيام ثم اجتمعنا وبدأنا فى بروفات الحفل وكنا نواصل العمل لدرجة أن يوم الحفل تواجد الجميع من منتصف ليل اليوم السابق للحفل تقريبا وظللت مستيقظة يومين تقريبا حتى انتهاء الحفل والاطمئنان على ردود الأفعال.

والاستعدادات كانت مبكرة من ملابس وديكورات وتفاصيل أخرى كثيرة قبل خروجنا على المسرح أمام الرئيس والحضور والجمهور ، واكثر ما أسعدنى هو أثناء غناء أغنية «هى دى الحكاية» تفاعل الحضور بشكل كبير جدا ومؤثر وبصراحة كان مفاجأة كبيرة لى وشعرت بإحساس مختلف على المسرح لا يوصف وأننى كنت سببا فى إسعادهم.

وعن تأثير الأغنية الوطنية وأهميتها للمواطن خاصة أن أغانيها الوطنية دائما ما يحبها الجمهور وتكون مستمرة فى الأذهان بعد أى حفل أومناسبة وطنية وتقول: أنا سعيدة أن أغنياتى لا تكون مرتبطة بمناسبة معينة فقط بل تكون فى حب الوطن وحب مصر وهو فرصة لى للتعبير عن حبى لوطنى بموهبتى التى امتلكها والأغنية الوطنية هامة جدا لدى المواطن المصرى التى يحبها وتثير مشاعره وانتمائه لبلده ونحن شعب نحب الفن والغناء والتعبير عن مناسبتنا بالغناء والحمد لله أنه اصبح لدينا وعى بأهمية الأغنية الوطنية حاليا بعدما كانت اختفت فى فترة سابقة.

اقرأ أيضاً | صور.. أول ظهور لـ حسن شاكوش بـ «بدلة الزفاف»

نقلا عن صحيفة أخبار اليوم:

2023-3-11