شركة Kraken Robotics تتلقى طلبا لشراء سونارات الفتحة الاصطناعية

سونارات الفتحة الاصطناعية AquaPix
سونارات الفتحة الاصطناعية AquaPix

من المتوقع تسليم أنظمة تصنيف 6000 متر هذا العام. سيتم دمج هذه الأنظمة مع مركبات العميل المستقلة تحت الماء (AUVs).

ادعت شركة Kraken أن الطلب على منتجات SAS الخاصة بها قد نما بشكل كبير ، وتتوقع هذا العام أن تحقق حوالي 3 أضعاف الحجم مقارنة بالسنوات السابقة. يرجع الطلب على منتجات SAS إلى مزيج من عدة عوامل بما في ذلك رغبة العملاء في الحصول على معلومات قوية حول البنية التحتية تحت سطح البحر في كل من منشآت المياه الضحلة والعميقة؛ تزايد اعتماد SAS مقابل سونار المسح الجانبي التقليدي؛ ونمطية SAS بالإضافة إلى تكاملها الناجح على أكثر من 20 منصة تحت الماء.

نظرًا للنطاق المتزايد والدقة ومعدل تغطية المنطقة الصالحة للاستخدام مقارنة بأنظمة سونار المسح الجانبي التقليدية ، تتوسع قدرات SAS في التطبيقات البحرية والعلمية والتجارية.

علاوة على ذلك ، نظرًا لنمطية Kraken's SAS لعبور العديد من المنصات ، يمكن للعملاء العسكريين تبسيط تحليل ما بعد المهمة من خلال الحصول على نفس دقة السونار وأداء ATR عبر أسطول مركباتهم الكامل بالإضافة إلى متطلبات المهمة.

يأتي هذا العقد الأخير في الوقت الذي تلقت فيه شركة Kraken طلب شراء بقيمة 1.3 مليون دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع من عميل لم يذكر اسمه من أجل سونارات الفتحة الاصطناعية AquaPix (SAS).

بعد تسليم هذه الأنظمة هذا العام ، سيتم دمجها في AUVs التابعة للبحرية التابعة لحلف الناتو لاستخدامها في تطبيقات البحث عن الألغام والأمن. في ديسمبر من العام الماضي ، تم اختيار نظام السونار ذو الفتحة الاصطناعية المصغرة AquaPix (MINSAS) لشركة Kraken Robotics من أجل REMUS 620 Medium Class UUV من HII كعرض الحمولة القياسي.

اقرأ أيضاً | سلاح البحرية الأمريكي يحصل على غواصة صاروخية جديدة| فيديو