بالصور| أجمل حدائق العالم .. فرساي الأبرز

حدائق فرساي
حدائق فرساي

الحدائق هي الأماكن التي يقصدها الكثير للخروج والتنزه مع الأهل والأحباب، فهي من الخروجات الاقتصادية والمناسبة للجميع، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز أجمل حدائق العالم، والتي يقصدها الكثير من السياح لروعة وتنوع مناظرها الخلابة، وذلك بحسب موقع thetimes. 


1. حدائق  فرساي ، فرنسا: 


تمتلئ حدائق فرساي بالنوافير المليئة بالصالات والمليئة بقناتها الكبرى الخاصة بها، وقد قام لويس الرابع عشر بتكليف تصميم حدائق فرساي - وهو رجل مشهور بأوهام العظمة - وصممها مصمم المناظر الطبيعية الخاص به ، أندريه لو نوتر. 

اقرأ ايضًا| يوسمايت.. أجمل حديقة في ولاية كاليفورنيا
وتم وضع الحوزة الباهظة التي تبلغ مساحتها 1،976 فدانًا على محور شرق-غرب لتشكيل صليب، إلى جانب الحدائق الرسمية ، والمعالم المائية الفخمة والمنحوتات الأسطورية ، فإن موقع اليونسكو للتراث العالمي هو أيضًا موطن لبرتقال ، وبرك متنوعة وحوالي 200000 شجرة.

2. حديقة مونيه ، جيفرني ، فرنسا:


قف جانبا ، لويس الرابع عشر، تنتمي أشهر حدائق فرنسا إلى مونيه ، الذي خلد الجمال الهادئ لمنزله في جيفرني في أعماله الشهيرة . 
وعادة ما يصنع الزوار خطًا مباشرًا للحدائق المائية ، التي ألهمت سلسلة Water Lilies الخاصة به ، لكن حديقة الزهور - أعمال شغب من زهور التوليب والسوسن والخشخاش - ليست أقل إثارة للإعجاب. يستمر كرنفال الألوان داخل منزل الفنان الانطباعي ، الذي رشه بألوان زاهية.

3. الحدائق النباتية الملكية ، كيو: 


تعتبر كيو دائمًا واحدة من أفضل مناطق الجذب في بريطانيا ، وهي تمتلك حقوق المفاخرة لأكبر مجموعة من النباتات في العالم وأكثرها تنوعًا، بالإضافة إلى النباتات ذات الأهمية الدولية ، فإن الموقع الذي تبلغ مساحته 330 فدانًا يتباهى بحدائقه ذات المناظر الطبيعية الفريدة ، ومنزل النخيل ، وممر على قمة الشجر والهندسة المعمارية الفخمة ، بما في ذلك المنزل المعتدل المصنف من الدرجة الأولى ، وهو أكبر منزل زجاجي فيكتوري على وجه الأرض. 

4. حديقة كيوكينهوف ، ليسه ، هولندا:


تصنف حديقة كيوكينهوف أنها  أجمل حديقة ربيعية في العالم، ومن الصعب المجادلة بخلاف ذلك بمجرد أن تشاهد سبعة ملايين من المصابيح المزهرة ، والتي تطلق العنان لأعمال شغب ملونة في شهر مارس. 
وهذه هي هولندا ، فالأمر كله يتعلق بأزهار التوليب: السجاد الهائل الذي تم تكسيره بواسطة الأشجار الشاهقة والحدائق المائية الصافية والمنحوتات الجميلة، وفقط عندما كنت تعتقد أنه لا يمكن الحصول على المزيد من الهولندية ، ظهرت طواحين الهواء.

5. حدائق بوبولي ، فلورنسا ، إيطاليا: 


يطلق على هذا العقار الفخم ، الذي يُطلق عليه اسم "الرئة الخضراء لفلورنسا"، جذوره إلى القرن السادس عشر، ويميل على نطاق واسع إلى تحديد اتجاه الحدائق الفخمة في جميع أنحاء أوروبا . 

وتتميز المساحات الخضراء الشاسعة بإطلالات شاسعة على المدينة ومزينة بالنافورات وحدائق الورد العطرة والمنحوتات التي تصور الأساطير الرومانية. يوجد أيضًا مدرج ومسلة مصرية أصلية ومغارة خرافية تحيط بها تماثيل أبولو وسيريس.

6. حدائق بوتشارت ، برينتوود باي ، كولومبيا البريطانية ، كندا: 


نحيي جيني بوتشارت - الزوجة الراحلة لقطب الأسمنت روبرت - التي حولت في أوائل القرن العشرين مقلع الحجر الجيري المنهك لزوجها إلى حديقة مشذبة رائعة. ألهم نجاح هذه التجربة البستانية غير المتوقعة الأسرة لتحويل المزيد من الأراضي إلى النباتات: أصبحت ملاعب التنس حدائق إيطالية ؛ أعيد إحياء البقع النباتية على شكل أسرة من الورود - والنتيجة هي واحة عالمية المستوى تجذب أكثر من مليون زائر سنويًا.

7. حدائق كريستينبوش النباتية ، كيب تاون ، جنوب أفريقيا: 


من الصعب التغلب على حدائق كريستينبوش النباتية ، التي تقع في سفوح جبل كيب تاون، تم إنشاء الحدائق كوسيلة للحفاظ على النباتات في جنوب إفريقيا ، وأصبحت نقطة جذب رئيسية للسياح ، الذين يمكنهم استكشاف النباتات الأصلية في الخارج والنباتات الأجنبية داخل حديقة شتوية عملاقة، تعتبر مناظر جبل تيبل من ممر المظلة من المعالم البارزة.

8. حدائق تاج محل ، أجرا ، الهند:


إن زيارة تاج محل تعني أن تطأ قدمك في الجنة - أو على الأقل تفسير لها - لأن مجمع الحدائق الرباعي الخاص به قائم على حدائق الجنة الأربع كما هو مذكور في القرآن. 

وتكثر الرمزية الإسلامية في أراضي الضريح ، حيث توفر الطيور المكسوة بالزهور وأحواض الزهور العطرة والمسابح العاكسة واحة من الهدوء في مدينة فوضوية بخلاف ذلك. تتمتع هذه الحدائق بإحساس مماثل لحدائق Nong Nooch في تايلاند - حديقة نباتية بمساحة 500 فدان مليئة بالحياة البرية.

9. حدائق الخليج ، سنغافورة: 


يقع هذا المجمع المذهل على مساحة 250 فدانًا من الأراضي المستصلحة في سنغافورة وتهيمن عليه الستائر الشاهقة في حدائق الخليج، وهذه ليست أشجارك العادية ، رغم ذلك. 

وفي الواقع ، إنها ليست أشجارًا على الإطلاق ، ولكنها سلسلة من الحدائق العمودية التي تحدث أيضًا لتوليد الطاقة الشمسية ، وهذه هي سنغافورة - تقدم عرضًا ضوئيًا ليليًا. تدعي الحدائق أيضًا أنها أكبر دفيئة زجاجية في العالم ، قبة الزهور ، والتي يتم تبريدها لدعم نباتات البحر الأبيض المتوسط.

10. شينجوكو جيون ، طوكيو ، اليابان: 


مزج ثلاثة أنماط مميزة - الحديقة الفرنسية ، والمناظر الطبيعية الإنجليزية ، والتقليدية اليابانية - يُعد Shinjuku Gyoen أحد أشهر أماكن مشاهدة الهاناميس  أو أزهار الكرز في طوكيو.

ومما يبعث على السرور لدى المتفرجين، تستيقظ أشجار الكرز في الحديقة البالغ عددها 1500 شجرة من سباتها الشتوي في نهاية شهر مارس ، مما يطلق العنان لبحر من الأزهار الوردية الفاتحة في هذه العملية، وتشمل المعالم البارزة الأخرى ، التي تميل إلى أن تكون البستانيين اليابانيين ، أرز الهيمالايا الشاهقة والأقحوان ، التي تزدهر في نوفمبر.