يوسمايت.. أجمل حديقة في ولاية كاليفورنيا

يوسمايت
يوسمايت

تخيل بأنك تعيش وسط مكان يحيطه الماء من كل مكان، بالإضافة إلى الشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة التي ستنقلك من عالمك لعالم أخر، وتصنف حديقة يوسمايت من أجمل الحدائق الموجودة في ولاية كاليفورنيا، فهي «جنة الله على الأرض» كما يطلق عليها. 


وتم افتتاح الحديقة لأول مرة للزوار في عام  1864، وتشتهر بشلالاتها الجميلة، وتشغل مساحة ما يقرب من 1200 ميل مربع، وتضم مجموعة من الشلالات والوديان، والبحيرات الواسعة.


ومن المميز في الحديقة بأنه تم افتتاح مدرسة مسؤولة عن تعليم الزوار رياضة التسلق على الصخور، وتم افتتاح الحديقة في عام 1969، وتقدم مدرسة التسلق كل يوم دروسًا في التسلق تبدأ في الساعة 8:30 صباحًا، وتشمل البرامج الإضافية عمليات التسلق المصحوبة بمرشدين على مدار اليوم واستئجار معدات التسلق والتخييم - مع كل المعدات التي تحتاجها للوصول إلى القمة ثم الاستقرار في أمسية في موقع المخيم الخاص بك.


والحديقة مليئة بالأنشطة الترفيهية، كالاستمتاع بالتزحلق على الجليد، ومشاهدة المناظر الخلابة، التي قد تساعدك على الاستمتاع برياضة اليوجا، وتسلق الجبال وغيرها، ويمكن السباحة والاستمتاع بمياه الشلالات المتواجدة في كل مكان في الحديقة.

اقرأ أيضا | «دكتور الموت».. أنهى حياة 216 مريضًا وانتحر شنقًا