البنك المركزي يعدل حدود معاملات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق انستاباي

 البنك المركزي المصري - أرشيفية
البنك المركزي المصري - أرشيفية

أصدر البنك المركزي المصري، كتاب دوري بتاريخ 9 مارس 2023 ، لتعديل الحدود الخاصة بالمعاملات التي تتم من خلال تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق انستا باي، على أن يبدأ تطبيق تعديل الحدود القصوى اعتبارا من 15 مارس الجاري.

البنك المركزي يصدر القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع

وقال البنك المركزي المصري، إنه بالإشارة الي الكتاب الدوري المؤرخ 4 نوفمبر لعام 2021، الخاص بالقواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وإلى إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، واستكمال انتهاء الربط مع جميع البنوك العاملة داخل الجمهورية لتنفيذ مختلف المعاملات المالية من خلال تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق (انستا باي) على مدار 24 ساعة بصورة لحظية.

هل أصدر البنك المركزي ترخيص لمنصات العملات الرقمية المشفرة؟

وأضاف البنك المركزي المصري، أنه في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، الأمر الذي يعكس الحاجة إلي زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية (انستا باي) بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

البنك المركزي يصدر تعليمات خاصة بمبادرة دعم القطاعات الإنتاجية| تفاصيل

وقرر البنك المركزي المصري، تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية المشار إليها لتصبح الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة نحو 70 ألف جنيها بدلا من الحدود الحالية وقيمتها 50 ألف جنيها.

بيان هام من البنك المركزي بشأن استيلاء أحد المنصات الالكترونية على مبالغ كبيرة من المواطنين

كما قرر البنك المركزي المصري، تم تعديل الحدود اليومية لقيمة المعاملات لتصبح 120 ألف جنيها بدلا من 60 ألف جنيها يوميا، وتعديل الحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات لتصبح 400 ألف جنيها بدلا من 200 ألف جنيها شهريا.