وزير البترول يبحث مع إينى الإيطالية التعاون في تصدير الغاز الطبيعي المسال لأوروبا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذي لشركة إينى الإيطالية، على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة المنعقد حالياً بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم خلال اللقاء مناقشة أنشطة الشركة الإيطالية في مصر في مجال انتاج البترول والغاز والتعاون الإقليمي في تصدير الغاز الطبيعي المسال لأوروبا من خلال  البنية التحتية لمصر، وأكد الجانبان خلال اللقاء على المضي قدماً في خطط طموحة للإسراع بعميات التنمية والإنتاج من الحقول ومناطق الامتياز التي تستثمر فيها شركة إينى التي تمثل أكبر وأهم شريك استراتيجي لمصر في صناعة الغاز والبترول.

وأعرب ديسكالزى عن التزام شركة إينى بدعم جهود قطاع البترول المصري لزيادة إنتاج البترول والغاز، ودعمها كذلك لجهود ومبادرات القطاع نحو التحول الطاقي .

اقرا ايضا :وزير البترول يبحث مع «إيني الايطالية» سرعة تنمية الحقول لزيادة الإنتاج

وقد واصل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، سلسلة اللقاءات والمباحثات التي يجريها مع مسئولي الطاقة في الحكومات والاتحادات والمنظمات الدولية ورؤساء كبريات شركات البترول العالمية، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة المنعقد حالياً بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.