توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية الأهلية وجامعة إيست لندن

وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية الأهلية .. وجامعة "إيست لندن" 
وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية الأهلية .. وجامعة "إيست لندن" 

شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية الأهلية، وجامعة إيست لندن UEL.

وذلك ضمن فعاليات إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، برعاية رئيس الوزراء، وحضور عدد من الوزراء، ولفيف من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والتكنولوجية، ورؤساء المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وعدد من خبراء التعليم العالي، ومسئولي المنظمات والهيئات الدولية، ومجلسي النواب والشيوخ، والمستثمرين، ونخبة من رجال الإعلام والشخصيات العامة.

وقّع الاتفاقية عن جامعة الإسكندرية الأهلية د. محمود الخشن المشرف الأكاديمي على الجامعة، وعن جامعة إيست لندن د. حسن عبد الله نائب رئيس الجامعة.

وأشار د. أيمن عاشور، إلى أن هذا التعاون يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في التعاون مع الجامعات الدولية ذات المكانة المتميزة عالميًا، لرفع جودة العملية التعليمية بالجامعات الأهلية الجديدة، والوصول إلى المستويات العالمية، مشيرًا إلى أن المرجعية الدولية هى أحد الأهداف الهامة ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لضمان توفير تعليم بجودة عالمية للطلاب، والارتقاء بمستوى الجامعات الوطنية.

وتعد تلك الشراكة بين الجامعتين خطوة هامة لدعم التعاون فى مجال تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين مصر والمملكة المتحدة، وكذا تنفيذ المشاريع البحثية المشتركة، فضلًا عن الشراكة في إنشاء حزمة جديدة من البرامج الدراسية التى تدعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، من خلال التركيز على التخصصات التى تخدم قطاع الصناعة وتعزز قدرات الخريجين لملاءمة سوق العمل، كما تساهم فى تحقيق أهداف الإتاحة فى التعليم العالى من خلال توفير فرص تعليمية متنوعة تلبى متطلبات الزيادة فى أعداد الطلاب الملتحقين بالتعليم الجامعي.