البنتاجون يسعى للحصول على طائرات من الجيل التالي

أرشيفية
أرشيفية

تسعى وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية (DARPA) إلى الحصول على الجيل التالي من الطائرات عالية السرعة المستقلة عن المدرج.

تعمل DARPA مع قيادة العمليات الخاصة الأمريكية على برنامج X-Plane الخاص بمشروع  (SPRINT) للتحقق من صحة المفاهيم والتقنيات القابلة للتطوير للطائرات العسكرية ذات الأحجام المختلفة.

يعتزم مشروع SPRINT تطوير منصة جوية يمكنها الطيران بسرعة تزيد عن 400 عقدة (741 كيلومترًا / 460 ميلًا في الساعة) ، وتحوم فوق بيئات قاسية تفتقر إلى مدارج. 


نقلاً عن مدير DARPA ستيفاني تومبكينز ، كتب Defence One أن البرنامج يسعى إلى الجمع بين استقلالية المدرج والسرعة والتنقل ، وهو ما لم تتم تجربته من قبل.
وأضاف تومبكينز أن المهمات المحتملة للطائرة تشمل "الإخلاء الطبي الطارئ أو مساعدة القوات على التسلل إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها".

اختبارات الطيران في 42 شهرًا

ستركز المرحلة 1A من البرنامج ومدتها 42 شهرًا والتي تبلغ مدتها ستة أشهر على التصميم المفاهيمي ومتطلبات الواجهة والتعريف تليها مراجعة. 

أوضحت وكالة البنتاغون في إشعار أن المرحلة 1 ب ستشهد نضج التصميم من خلال "تحليلات أكثر تطوراً ، وعمليات محاكاة ، واختبار المكونات ، واختبار النظام الفرعي ، وتخطيط التصنيع ، وتخطيط اختبار الطيران" ، بما في ذلك مراجعة التصميم الأولية.

سيخوض العارض التصميم التفصيلي ، والبناء ، والاختبار الأرضي ، والشهادة في المرحلة 2 ، يليه اختبار طيران في المرحلة الأخيرة.
 اقرأ أيضا:دراجة نارية طائرة بسرعة 62 ميلاً في الساعة | فيديو