شي جين بينغ يشرح مضمون التنمية عالية الجودة

شي جين بينغ
شي جين بينغ

 الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية شي جين بينغ يشارك في مداولات مع وفد جيانغسو خلال الدورة الأولى للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني في 5 مارس
شارك الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ في مداولات مع وفد جيانغسو خلال الدورة الأولى للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني بعد ظهر يوم 5 مارس، حيث شرح بشكل منهجي المهمة الأساسية لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، والتي تتمثل في"تنمية عالية الجودة".
ونظراللوضع العام لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، وضعشي جين بينغ ترتيبات مهمة للتنمية عالية الجودة لجيانغسو وحتى للبلاد بأكملها من خمسة جوانب هي الطريقة الضرورية والأساس الاستراتيجي والمتطلبات الحتمية والهدف النهائي والالتزام بقيادة الحزب الشاملة وإدارة الحزب بصرامة على نحو شامل.
وأشار تقرير المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني إلى أن التنمية عالية الجودة هي المهمة الأساسية لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل. وفي أول دورتين سنويتين عقدتا بعد المؤتمر الوطني العشرين للحزب، ناقش الأمين العام شي جين بينغ شؤون الدولة مع النواب وشرح مضمون التنمية عالية الجودة، مما يدل على التفكير المنهجي المتسق للأمين العام وتخطيطه الاستراتيجي بشأن سلسلة من القضايا المهمة لتعزيز التنمية عالية الجودة وتعزيز التحديث صيني النمط.
وتحدث الأمين العام شي أولا عن الطريقة الضرورية لتعزيز التنمية عالية الجودة وهي تسريع تحقيق الاعتماد على الذات على مستوى رفيع في مجال العلم والتكنولوجيا.
وأشار شي إلى أن الإسراع في بناء نمط تنموي جديد هو الأساس الاستراتيجيلتعزيز التنمية عالية الجودة.
وتعتبر القوة الزراعية أساسالبناء دولة اشتراكية قوية وحديثة. وشدد شي على أن تعزيز التحديث الزراعي متطلب حتمي لتحقيق تنمية عالية الجودة.
وبشأن الهدف النهائي لتعزيز التنمية عالية الجودة؟ قالشي إن الهدف النهائي هو سعادة الشعب وصحته. وخلال المداولات تحدث شي عن قضايا مهمة مثل الحوكمة على مستوى القاعدة الشعبية وضمان معيشة الشعب، والتمسك بـ" تجربة فنغ تشياو" في العصر الجديد وتطويرها، والاهتمام بالمشاكل الملحة والصعبة للشعب، وتنفيذ أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته في المرحلة الجديدة بشكل عملي ومفصل. وذلك يدل على أن الأمين العام شي جين بينغ يهتم دائما بالشعب.
وفي الختام، شدد الأمين العام شي جين بينغ على ضرورة دعم وتعزيز القيادة الشاملة للحزب وإدارة الحزبصرامة على نحو شامل، من أجل تعزيز التنمية عالية الجودة.
وفي أول دورتين سنويتين بعد المؤتمر الوطني العشرين للحزب، شارك الأمين العام شي جين بينغ في مداولات وفد جيانغسو لشرح مضمون التنمية عالية الجودة بشكل معمق، وليست مشاركته مهمة بالنسبة لمقاطعة جيانغسو فقط، بل هي مهمة أيضا بالنسبة للبلاد كلها، ولها أهمية توجيهية كبيرة لتعزيز التحديث صيني النمط بثبات في الرحلة الجديدة.