فرنسا تدفع بـ «عشرة آلاف وخمسمائة» شرطي لمواجهة الإضراب

ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الداخلية الفرنسي "جيرارد دارمنان" عن نشر عشرة آلاف وخمسمائة شرطي في جميع أنحاء فرنسا لمواجهة الإضراب المقرر اليوم على التراب الفرنسي للاحتجاج على قانون إصلاح معاشات التقاعد الذي أقرته الحكومة، وللمطالبة بالتراجع عنه .
وكشف وزير الداخلية الفرنسي أن الشرطة نشرت أربعة آلاف ومائتي من رجال الدرك في العاصمة باريس ، وذلك لمنع التخريب والاعتداء على المنشآت والمؤسسات العامة .

وتنظم النقابات العمالية الفرنسية الثماني الرئيسية وخمس منظمات شبابية اضراباً اليوم الـ 7 من مارس - مع الدعوة للتعبئة في جميع القطاعات.
وتعتبر النقابات والجمعيات الداعية للإضراب في هذا اليوم من أهم أيام الإضرابات والمظاهرات منذ بداية الحركة التي انطلقت ضد إصلاح نظام التقاعد في التاسع عشر من يناير الماضي .
وبدأت حركة الاحتجاج ضد اصلاح نظام التقاعد في فرنسا يوم التاسع عشر من شهر يناير الماضي كأول يوم للدعوة لاضراب في وجه النظام الذي فرضته الحكومة الفرنسية .


وطال للاضراب قطاع الطيران ، حيث دعت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي شركات الطيران إلى إلغاء جزء من رحلاتها اليوم وغداً - الثلاثاء والأربعاء - الموافقة، السابع والثامن مارس الجاري في اطار الدعوة للإضراب .

ووجهت المديرية العامة للطيران المدني DGAC نداءاً للشركات لكي تخفض جدول رحلاتها بنسبة ٢٠٪ في باريس شارل ديغول ، و ٣٠٪ في أورلي باريس ، ومطارات بوفيه ، ليل الواقع في الشمال ، بوردو فيجنوب غرب باريس ، ليون جنوب شرق العاصمة ، ونانت الذي يقع إلى الغرب ومرسيليا ومونبلييه ونيس في جنوب شرق البلاد وتولوز الواقع في جنوب غرب فرنسا .
ويشارك في الاضراب قطاع النقل والمواصلات والسكك الحديد في باريس ، حيث مترو الأنفاق والقطار تقليل عدد الرحلات اليوم لشل حركة التقل ، وذلك للضغط على الحكومة للتراجع عن قراراتها بشأن إصلاح معاشات التقاعد .
وتنضم المعارضة السياسية والأحزاب في فرنسا للاضراب ، حيث يعتزم زعماء أحزاب اليمين واليسار الفرنسي المشاركة في الاضراب بحسب ما صرح به رؤساء وقادة هذه الأحزاب .