ألف.. باء

أيمن بدرة يكتب: غاب الضمير وحاجات كتير

أيمن بدرة
أيمن بدرة

- قبل أن يتسلم مهمته أشهد حضراتكم أننى أرى أن التعاقد مع البرتغالى فيتور بيريرا رئيساً للجنة الحكام فيه خلل شديد بعملية إدارة الكرة المصـــرية.. ليـــــس تشكيكاً فى الرجل كما فعل بعض المحسوبين على الإعلام الملون مع الإنجليزي كلاتنبرج، ووصل بهم الفجور إلى اتهــــــامه باتهـــــــامات تمس الأخلاق مع تهديدات بتحريض الجماهير ضده .. ولكن موقفى ثابت من أن الاستعانة بأجنبى فى إدارة التحكيم هى مجرد حماية للمسئولين عن الكرة وليس للارتقاء بالحكام.. رفضت كلاتنبرج قبل أن يبدأ وبيريرا فى رأيى ليس إلا مجرد مُسكن.

التحكيم مثله مثل حاجات كتير محتاج تحكيم. الضمير والبعد عن الفيروس الشرير الذى ينهــــش جســــــد الرياضة، حتى أنه تم تفريغها من مضمونها، فأصبحنا نعانى من سوء مستوى اللاعبين .. فلا مهاجمين ولا مدافعين عليهم العين فى أكبر الأندية المصرية وكشفتهم المباريات الأفريقية ..لأن عملية  البناء من قواعد الناشئين غاب عنها الضمير.. وحتى الاختيارات للصفقات تجرى لصالح استرضاء الجماهير وفى بعض الأحيان تحقيق مكاسب شخصية.

وانتشـــــــــــر الفـــــــيروس فـــــــــــى المســــــــئــولين، حــتى أن الأغلبيـــة لم تعد تتخذ قرارا واضحا وله الاحترام فما بالنا بالحكام.. من يوفر لهم المكانة وقد تم تدمير قيم « كتيييير».. 
اذا أردنا أن نعود منافسين على القمة فعلينا مراعاة  الضمير.