أول عربي يتوج بها.. روسيا تمنح «أنور إبراهيم» ميدالية دوستويفسكي

جانب من  الحدث
جانب من الحدث

منح السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسينكو، ميدالية "دوستويفسكي"، للدكتور أنور إبراهيم، وكيل وزارة الثقافة ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية السابق.

جاءت احتفالية التكريم بمقر السفارة الروسية بالقاهرة، بحضور وفد من الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، برئاسة "شريف جاد" والأمين العام د. فتحي طوغان، ود. مجدي زعبل، و د.وليد خليل، ود. محمود شاهين.

قدّم السفير الروسي، التهنئة للدكتور أنور إبراهيم على هذا التكريم الروسي رفيع المستوى، مثمنا جهوده وتاريخه الطويل في ترجمة الأدب الروسي الكلاسيكي والمعاصر، للغة العربية، ونشر الثقافة الروسية، مؤكدا أن القارئ العربيّ يصبح محظوظا عندما يقرأ الأدب الروسي، من خلال مترجمين مبدعين مثل  د.أنور إبراهيم.

من جانبه، أكد "إبراهيم" أن اليوم، ومن خلال هذا التكريم، هو مولد جديد له، وهو فخور بهذا التكريم، الذي اعتبره وساما على صدره.

في سياق متصل، عبر شريف جاد، رئيس جمعية الخريجين، عن سعادته بتكريم أنور إبراهيم، الذي يعد أستاذًا للأجيال، وصاحب الفضل على مجموعة كبيرة من المترجمين المبدعين.

 

اقرأ أيضًا :- السفير بوريسينكو: روسيا مستعدة للمفاوضات لوقف الحرب بأوكرانيا وإرساء السلام

جديرًا بالذكر، أن الدكتور أنور إبراهيم، هو أول عربيّ يحصل على هذه الميدالية، التي خصصها إتحاد كتّاب روسيا، لتمنح للمبدعين في مجال الترجمة، بمناسبة مرور 200 عام على ذكرى ميلاد الكاتب الروسي العظيم "فيودور دوستويفسكي"، الذي يعد واحدًا من أهم الكتّاب الروس بل والكتّاب في العالم.