«الدوخة الأبرز».. 4 علامات تدل على تسارع ضربات القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خفقان القلب هو الشعور بنبض القلب السريع أو الخفقان في القلب، ويمكن أن يؤدي الإجهاد أو التمرين أو العصبية أو القلق أو أي حالة طبية أخرى إلى تحفيزها. ومع ذلك ، يمكن أن يكون خفقان القلب مقلقًا ولكنه عادة ما يكون غير ضار، ولكن أعراض حالة القلب الأكثر خطورة يمكن أن تكون عدم انتظام ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب ، الأمر الذي قد يتطلب العلاج.

 

في بعض الأحيان ، يحدث تسارع في ضربات القلب يصل إلى الصدر والحلق والرقبة. بشكل عام ، تسارع ضربات القلب ليس مشكلة خطيرة. وفي غضون وقت قصير ، يعود النبض إلى معدله الطبيعي، ولكن في كثير من الأحوال عندما يكون هناك عصبية ودوخة وتسارع ضربات القلب ، فينبغي أن يؤخذ ذلك على محمل الجد.

 

تصبح ضربات القلب أسرع حتى بسبب القلق والأمراض المرتبطة بالقلب ويصبح من الصعب للغاية التمييز بين هذين الأمرين. لذلك ، كلما شعرت بالتوتر ولديك ضربات قلب أسرع ، يجب عليك استشارة طبيبك، فيما يلي بعض العلامات والأعراض التي ستساعدك على فهم معنى سرعة ضربات القلب، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

 

اقرأ ايضا:السكر الأبرز.. أسوأ 5 أطعمة غذائية تسبب الإجهاد

 

قال الدكتور أتول ماثور من معهد فورتيس إسكورت للقلب: "في معظم الأوقات لا يمكننا اكتشاف نبضات القلب الأسرع ، ولكن بمجرد أن نعرف عن هذا في الوعي ، فإنه يعتبر علامة على خفقان".

 

4 علامات تدل على الخفقان

 

تسرع القلب الأذيني

عندما يكون هناك تسارع في ضربات القلب في الحجرة العلوية للقلب ، فهذا يعني أن المريض يمر بتسرع القلب الأذيني. في هذه الحالة ، تشعر بضربات قلب سريعة في الجزء العلوي من الصدر ويبدأ الذعر ويمتد خطر ضربات القلب إلى الحلق والرقبة.

 

وهناك أيضًا ألم في الصدر وحتى جلطات الدم يمكن أن تتجمد في الشرايين، وهناك صعوبة في التنفس. وإذا كانت لديك مثل هذه الأعراض ، فعليك أن تفهم أن سرعة ضربات القلب هذه ليست مشكلة بسيطة.

 

تسارع ضربات القلب لفترة طويلة

 

وفقًا للخبير ، إذا أصبحت ضربات القلب أحيانًا سريعة ثم أصبحت طبيعية من تلقاء نفسها ، فلا داعي للقلق ، ولكن إذا كنت تشعر باستمرار بالعصبية وسرعة ضربات القلب ، فيمكن أن تكون كذلك من أعراض أمراض القلب. وفي مثل هذه الظروف ، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور وإجراء فحص صحة القلب.

 

ألم في الصدر

إذا كان هناك خفقان وألم في الصدر مصحوبًا بالعصبية ، فقد تكون هذه أيضًا أعراض أمراض القلب. في هذه الحالة ، من الضروري الاتصال بطبيبك.

 

الدوخة

إذا كانت ضربات القلب تتزايد مرارًا وتكرارًا وتشعر بالدوار ، فافهم أن هناك بالتأكيد بعض المشاكل في القلب. في هذه الحالة ، استشر طبيبك على الفور.